اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ابوظبي تطلق 12 مشروعا تنمويا صديقا للبيئة

 

 ابوظبي تطلق 12 مشروعا تنمويا صديقا للبيئة

 
أبوظبى / المسلة
اطلقت إمارة ابوظبي في دولة الامارات العربية المتحدة، على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل 2010، التي بدأت أمس (الاثنين) في العاصمة الاماراتية 12 مشروعا تنمويا صديقا للبيئة.
 

وقال رئيس دائرة الشؤون البلدية في ابوظبي راشد الهاجري، ان المشاريع ال12 ستقام في كل من ابوظبي والعين والمنطقة الغربية، مشيرا الى انها تتسم بقدرتها على ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على بيئة صحية لجميع سكان الامارة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

واضاف ان النظام البلدي في إمارة أبوظبي يعمل على تطوير تشريعات ونظم غير مسبوقة، حيث سيعمل على تطبيق كودات بناء جديدة ترشد الطلب على موارد الطاقة بمختلف اشكالها بناء على أعلى المعايير والمقاييس المتبعة عالميا، والتي طورت لتتماشى مع حساسية بيئة الإمارة، خصوصا عند تطوير مشاريع تنموية صديقة للبيئة.
 

من جانبه، قال مدير عام بلدية المنطقة الغربية حمود حميد المنصوري، إن بلدية المنطقة الغربية تسعى لخلق بيئة صحية خالية من مسببات التلوث في مختلف المدن الست التي نقوم بخدمتها، وذلك عبر تطوير مشاريع تنموية من شأنها إيقاف آثار التلوث والنفايات وتقليل الأخطار الناجمة عن ذلك.

واضاف المنصوري ان مشروع مصدات الرياح يعتبر واحدا من أهم مشاريعنا التي ستعمل على الحد من ظاهرة التصحر وتساعد في تحسين بيئة الحياة البرية ورفع معدل التنوع الحيوي، ناهيك عن تطوير العديد من مشاريع الحدائق العامة والصغيرة التي توفر متنفسا للسكان.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled