اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

غرفة السياحة المصرية تطالب بإلغاء شرط فحص المعتمرين والحجاج

 

غرفة السياحة المصرية تطالب بإلغاء شرط فحص المعتمرين والحجاج

 
القاهرة / كتبت : بسمة حسن

قال خالد المناوى رئيس غرفة السياحة المصرية انهم بصدد تقديم طلب لوزير السياحة المصرى زهير جرانه  لرفعه لرئيس الوزراء الدكتور احمد نظيف ورئيس المجلس الاعلى للحج والعمرة المصرى للموافقة على  إلغاء شرط فحص المعتمرين والحجاج قبل السفر الى الاراضى الحجازية وعدم تحديد السن ، كما أعلن المناوى رئيس الغرفة خلال اجتماع الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة اليوم" السبت" ان أحمد المغربى وزير الاسكان سيمنح قطعة أرض مساحتها تصل الى 50 إلى 75 فدان من الاراضى التابعة لوزارة الاسكان فى منطقة القاهرة الجديدة لإنشاء مدينة سياحية حيث يتم إنشاء شقق سكانية لاعضاء الغرفة تصل مساحة كل منها الى 120 م لكل عضو، كما وافق الوزير على منح دعم لسعر الارض يصل ما بين 500 جنيه إلى 600 جنيه للمتر الواحد بدلا من 6000 جنيه للمتر ..كما أعلن المناوى عن إنشاء مقر جديد للغرفة بنادى السياحيين لعدم استغلاله لما انشأ له وعدداً من فروع الغرفة فى المناطق السياحية.

كما أعلن المناوى عن دراسة إنشاء شركة لتحصيل أموال شركات السياحة وذلك للتأمين على أموال ومستحقات شركات السياحة المصرية مع نظيرتها الاجنبية وذلك بالتعاون مع البنك المصرى لتنمية الصادرات…حيث ستقوم الشركة بدفع 80% من مستحقات الشركة المصرية فور تعاقدها مع الشركة الاجنبية على ان يتم تحصيل عمولة منها تصل الى من 2 – 3 % وسوف يتم هذا النظام مع شركات السياحة المستجلبة والدينية، كما أعلن المناوى انه سيتم اعلان الضوابط الخاصة بالعمرة خلال الاسبوع القادم .

 

ورغم الأزمات، قال رئيس غرفة الشركات خالد المناوى أن الغرفة أصبحت أكبر وحدات الاتحاد المصري للغرف السياحية بعد زيادة حوالى 400 شركة جديدة إلى الجمعية العمومية لها، مفسرا ذلك بالتعاون بين وزارة السياحة والغرفة والدعم غير المسبوق الذى أدى إلى النتائج التى وصلت اليها الغرفة والشركات وبخاصة فى موسم العمرة والحج.

واعتمدت الجمعية العمومية للغرفة التى عقدت السبت الميزانية الختامية للعام المالي 2008/ 2009 والموازنة التقديرية للعام المالي 2009/ 2010.

وسجلت ميزانية الغرفة – وفقا للمصدر- فوائض تجاوزت 12 مليون جنيه بصعود نسبته 43 % عن العام السابق مسجلا 65 مليون جنيه، وأوضح أن موارد الغرفة فى ازدياد مستمر وهو الامر الذى يساعد على تنفيذ العديد من المشروعات فى صالح اعضاء الغرفة من خلال هذا الفائض والموارد المتنامية.

وفي عامل آخر، قال المصدر أن موسم الحج شهد إلتزاما كبيرا من جانب الشركات السياحية ساعد على تنفيذ المخططات المدرجة مستفيدة من دعم كامل من الوزارة حسب توجيهات وزير السياحة زهير جرانه.

وناشدت الجمعية وزير السياحة بمد مهلة رفع رأسمال الشركات فى ظل الازمة المالية الحالية والتى تعوق عملية تنمية رأس المال مناشدين الوزير بمد المهلة لعامين قادمين.

وأعرب العديد من اعضاء الجمعية العمومية عن اعتراضهم على بند الانشطة الاجتماعية والذى يصل إلى مليون ونصف المليون جنيه،فى الوقت الذى يرصد فيه خمسة ملايين جنيه فقط لمخصصات مقرات الغرفة فى المحافظات وهو ما يمكن أن يتم انفاقه على مقر واحد فى أى محافظة من المحافظات.

وطالب عدد من الأعضاء بضرورة ادخال مهنة السائقين فى الهرم التعليمى من أجل اخراج سائقين على مستوى عالى ومتميز بالاضافة إلى الاهتمام بزيادة الدعم الفنى للموظفين فى شركات السياحة وتحسين مستواهم ورفع خبراتهم من خلال معاهد تدريبية لهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled