اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

زعزوع والأزهرى” يوقعان إتفاقية حول عمولة الخدمة 12% ونسب توزيعها على العاملين بالسياحة

 

زعزوع والأزهرى" يوقعان إتفاقية حول عمولة الخدمة 12% ونسب توزيعها على العاملين بالسياحة 

 

القاهرة "المسلة"  سعيد جمال الدين … اتفق خالد الأزهري، وزير القوي العاملة والهجرة مع ممثلي عمال السياحة علي توقيع اتفاقية مع وزير السياحة هشام زعزوع تقضي بأحقية العمال في فصل الأجر عن عمولة الخدمة المقدرة بـ12% .

 

وأكد الوزير أنه لن يتهاون في حل أي مشكلة تخص العمال مشيرا إلى أنه يولي اهتماما خاصا بعمال السياحة الذين تأثروا كثيرا عقب الثورة.

 

يأتي ذلك علي خلفية الوقفة الاحتجاجية التي نظمها ائتلاف عمال السياحة امس الأثنين  أمام مقر الوزارة للمطالبة بأحقيتهم في فصل الأجر عن العمولة ، وردد العمال هتافات منها "العيال عايزين دروس وأنا والله ما معايا فلوس"،"فين وعودك يا أزهرى أنت ليه علينا بتفترى" و"فيه سياحة ولا مفيش مرتبنا من البقشيش"، "يا اللى شبعتونا وعود ثبتولنا العقود.

من جانبه قال عبد الفتاح خطاب رئيس ائتلاف العاملين بالسياحة إن وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهرى اتفق مع هشام زعزوع وزير السياحة، على عقد لقاء اليوم "الثلاثاء أو الأربعاء"  مع ممثلى عمال السياحة وغرفة السياحة، بمقر وزارة السياحة، للتوقيع على اتفاق يقضى بفصل عمولة الـ12% عن الأجور والرواتب.

 

وأضاف " خطاب " أن الائتلاف يدرس عددا من الإجراءات التصعيدية، فى حالة عدم موافقة غرفة السياحة على هذا الاتفاق، موضحا أن الاتفاق يتضمن كذلك تقسيم 85% من قيمة الـ12% على العمال بالتساوى و10% منها بدل كسر وتالف و5% لصندوق الطوارئ.

 

من جانب أخر من المنتظر أن يعقد هشام زعزوع وزير السياحة اجتماعا خلال الساعات المقبلة وفور عودته إيطاليا وبعد رئاسته للوفد المصرى المشارك فى بورصة ميلانو السياحية  مع وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهرى، لوضع تصور نهائى لحل الخلاف حول توزيع 12 % رسم الخدمة على العاملين بالفنادق، وهى المشكلة المثارة منذ فترة ولم يتم التوصل لحل لها.

 

وكان زعزوع قد كلف قطاع الفنادق بالوزارة والمستشارة الاقتصادية للوزير، وبالتنسيق مع غرفة الفنادق لوضع تصور القطاع حول الحلول المقترحة، لحل تلك المشكلة، وطالب الوزير بأن تتضمن الحلول التقريب بين وجهة نظر الفنادق ونقابة العاملين بالسياحة والفنادق ومقترحات الائتلافات السياحية حول حل تلك المشكلة، فى محاولة للوصول إلى حل نهائى يرضى جميع الأطراف ويراعى مصالح العمال بمختلف فئاتهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله