اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ختام فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان أضواء الشارقة 2013

 

ختام  فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان أضواء الشارقة 2013

 

الشارقة "المسلة" … أسدلت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الستار على مهرجان أضواء الشارقة 2013، في حفل ختامي نظمته يوم الجمعة في السوق المركزي، أحد مواقع المهرجان، وذلك بحضور محمد علي النومان، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ، إلى جانب شريك المهرجان نومادا والرعاة و عدد من الشخصيات و ممثلي الوسائل الإعلامية.

 

وقد حقق مهرجان أضواء الشارقة في عامه الثالث نجاحاً متميزاً حيث تألقت واجهات 14 من أبرز صروح ومعالم الإمارة السياحية والثقافية بعروض مبدعة مزجت بين عراقة الماضي وحضارة الأجداد، وبين تصاميم الأضواء والألوان والألحان على مدى تسعة ليالي لتتألق الإمارة وتجذب أعداداً كبيرة من زوار الإمارة.

 

وألقى محمد علي النومان، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، كلمة في حفل الختام قائلاً: "بعد تسعة أيام من رحلة فنية مبدعة تلألأت خلالها معالم الشارقة، ومبانيها بأضواء أبرزت ما تكتنزه إمارتنا الحبيبة من جماليات العمارة العريقة، وما تنشره من شعاع ينير القلوب والعقول، نجتمع اليوم لنودع مهرجان هذا العام الذي يجسد ما تستحقه شارقتنا عاصمة السياحة العربية للعام 2015".

 

وأضاف رئيس الهيئة : "إننا من خلال مهرجان أضواء الشارقة الذي يكمل بأهدافه ما تخطوه إمارتنا بما حققته بجهود أبنائها وبما تحتضنه من إرث سياحي نسعى إلى إبراز المكانة السياحية للإمارة من خلال استقطاب الأنظار إلى ما تحمله معالم إمارة الشارقة من حضارة عريقة وتاريخ حافل بالإنجازات".

 

وحول مهرجان أضواء الشارقة قال النومان: " لقد حظي مهرجان أضواء الشارقة منذ انطلاقه قبل نحو ثلاثة أعوام باهتمام عالمي ملحوظ لما يحمله من جماليات الإبداع الممتزجة بالمعارف والتاريخ والثقافة التي تعكس هوية الإمارة ، والذي ظهر في استقطاب مئات آلاف الزوار الذين تزاحموا لإمتاع أبصارهم بما ترسمه تلك الأضواء من صورة تجمع خطوطها كل معاني الإبداع والجمال لتبقى إشعاعاتها حاضرة في الأذهان".

 

وأردف النومان حول جهود الهيئة: " إننا في هيئة الإنماء التجاري والسياحي من خلال ما ننظمه من فعاليات ومهرجانات نؤكد حرصنا على بذل كل الجهود لما يساهم في خدمة إماراتنا الحبيبة وما يحقق رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بما يدر بالنفع على إماراتنا ويعزز مكانتها كوجهة سياحية متميزة".

 

واختتم كلمته قائلاً : ونحن نودع مهرجان أضواء الشارقة للعام 2013 نتمنى أن نكون قد وفقنا في نقل رسالة إمارة الشارقة الثقافية والحضارية بصورتها الباهية المشرقة من خلال فعاليات المهرجان الذي توسع نطاقه هذا العام لتشتمل قائمة المعالم التي تزينها الأضواء مدينتي خورفكان وكلباء ويبرز معالمها التي تستحق منا كل التقدير لدورها كمراكز إشعاع علم ومعرفة".

 

كما تقدم النومان بوافر الشكر والإمتنان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرعايته الكريمة لهذا الحدث و حضوره المشرف لحفل الإفتتاح. كما تقدم بالشكر إلى نومادا شريك المهرجان وكافة الرعاة و المتطوعين الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث، و المؤسسات الإعلامية التي نقلت أرقى صورة عن المهرجان.

 

وعلى هامش الحفل قام محمد علي النومان رئيس الهيئة يرافقه خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى وعدد من الشخصيات بافتتاح معرض الصور الذي نظمته جمعية الإمارات للتصوير الضوئي الذي شمل ما يقارب 20 صورة من مختلف مواقع مهرجان أضواء الشارقة 2013 حول الإمارة.

 

الجدير بالذكر أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة قد نظمت مهرجان اضواء الشارقة 2013 للعام الثالث على التوالي في الفترة من 7- 15 فبراير وشملت أربعة عشر موقعاً هي القصباء (الواجهات الداخلية والواجهة الخارجية)، حصن الشارقة، مجمع دار القضاء، المجلس الإستشاري وميدان الكويت، ميدان الثقافة، مسجد المجاز، واجهة المجاز المائية، مسجد النور، بحيرة خالد، السوق المركزي ومطار الشارقة الدولي، وعلى الساحل الشرقي مسجد عمر بن الخطاب في مدينة خورفكان، وجامعة الشارقة في مدينة كلباء.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled