Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عروض مهرجان أضواء الشارقة تزين ميداني الكويت والثقافة

 

عروض مهرجان أضواء الشارقة تزين ميداني الكويت والثقافة

 

الشارقة "المسلة" ….  تشهد مواقع مهرجان أضواء الشارقة الأربعة عشر إقبالاً كثيفاً من المقيمين والزوار بعدما تزيّنت الإمارة بحلّة من الأضواء والألوان والمجسمات الضوئية الفنية لا سيما في مواقع ميدان الثقافة والمجلس الإستشاري وميدان الكويت التي استقطبت أعداداً كبيرة من الزوّار والعائلات.

 

وتحوّلت واجهة المجلس الإستشاري المطلّ على ميدان الكويت إلى معرض متنوّع للحياة البحرية للإمارة وتُظهر من خلالها الأسماك والأصداف والشعاب المرجانية والنجوم البحرية التي وُجدت في أعماق بحر الشارقة وعلى شواطئها منذ قرون وترتدي حلة متميزة من خلال تصاميم تستخدم تقنيات متطورة للأضواء التي تبرز تفاصيل العمارة الإسلامية للمبنى.

 

وتم تزيين ميدان الكويت بمجسمات أزهار مضيئة عملاقة وتحوّل المكان خلال ليالي مهرجان أضواء الشارقة التسعة إلى حديقة غنيّة لما تجمعه من الأزهار الجميلة والألوان الزاهية ويظهر كلوحة فنية متكاملة تضيف جواً خيالياً إلى المكان وتعطيه أبعاداً حالمة تنقل الحضور إلى عالم آخر حسب وام.

 

كما تألّق موقع ميدان الثقافة بالأضواء والألوان المتلألأة وتمت إحاطة نصب القرآن الكريم بغابة رائعة تشكلها مجسمات براعم ضوئية مزهرة وحلقة من الأعشاب تحيط بها أغصان متنوعة مضيئة تلمع في أمسيات الشارقة وتتيح للمارة والحضور الإستمتاع بتصاميم مذهلة لا مثيل لها .

 

وتحرص هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة المنظمة للمهرجان على إضافة الجديد والمتميز على مهرجان أضواء الشارقة في كل عام حيت تتميز عروض المهرجان هذا العام بموضوع البيئة البحرية لينقل عبر لوحاته وتصاميمه ذكريات الأجداد وحكايات البحر الغنية والممتعة وتُستخدم في ذلك تقنيات جديدة تُعد الأولى من نوعها في المنطقة.

 

وتستمر عروض مهرجان أضواء الشارقة في عامه الثالث حتى يوم الجمعة المقبل وتشمل 14 مواقعا في القصباء " الواجهات الداخلية والواجهة الخارجية" وحصن الشارقة ومسجد النور وميدان قصر الثقافة وواجهة المجاز المائية ومسجد المجاز وبحيرة خالد ودار القضاء والمجلس الاستشاري وميدان الكويت ومطار الشارقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله