اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حجار يبحث ترتيبات حجاج إندونيسيا للموسم المقبل

 

حجار يبحث ترتيبات حجاج إندونيسيا للموسم المقبل

 

جدة "المسلة" …. بحث وزير الحج، الدكتور بندر بن محمد حجار، خلال لقاء بمكتبه بجدة أمس، وفد مكتب شؤون الحج الإندونيسي، برئاسة وزير الشؤون الدينية، سورايا دارما علي، بحث الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون الحجاج الإندونيسيين وإسكانهم وتنقلاتهم، بالإضافة إلى جوانب التوعية النسكية والإجرائية والخدمات المقدمة لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات .

 
وكشف وزير الحج، عن النجاح المتميز لحج العام الماضي 1433هـ، وما هيأته حكومة خادم الحرمين الشريفين من إمكانات مادية وبشرية لجميع الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن، وما نفذته بتوجيهات ومتابعة شخصية من خادم الحرمين الشريفين، من مشروعات وتوسعات عملاقة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، تهدف إلى استيعاب الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين وتسهيل أداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.

 
وأكد وزير الحج على أهمية توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة، وكذا العناية بالتفويج على جسر الجمرات والانتهاء المبكر من عقود النقل الجوي والإسكان وفق البرنامج المعد من قبل وزارة الحج، الذي يأتي انطلاقا من اهتمام خادم الحرمين الشريفين، بإنجاز ما من شأنه تقديم أفضل الخدمات لعموم الحجاج وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة .
 

ومن جهته نوه وزير الشؤون الدينية الإندونيسي، بجهود خادم الحرمين الشريفين، لخدمة الإسلام والمسلمين، مشيدا بالنقلة النوعية في جميع المشروعات والإنجازات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين، في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والمطاف، التي واكبت الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين ومكنتهم في أداء نسكهم بكل يسر وسهولة .

 
يأتي هذا اللقاء في إطار خطة وزارة الحج للتنسيق مع مكاتب شؤون الحج في ترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1434هـ.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله