Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حجاج الجزائر تعلن مخاوفها من ارتفاع تكلفة أسعار الحج

 

حجاج الجزائر تعلن مخاوفها من ارتفاع تكلفة أسعار الحج

وهران "المسلة" …. أثار إجراء تحرير أسعار الحج الذي أعلن عنه وزير الشؤون الدينية الأسبوع الماضي، مخاوف كبيرة لدى المقبلين على أداء هذه الشعيرة، حيث يخشى هؤلاء المغالاة في تكلفة الحج، خاصة أنه تم الإعلان عن حتمية ارتفاعها، بالنظر إلى ارتفاع قيمة بدل الكراء الخاص بالحظائر الفندقية المتواجدة في البقاع المقدسة. 

 

بدأت تداعيات التدابير التي أعلنت الوزارة رغبتها في تجسيدها خلال موسم الحج المقبل، في التلاحق، حيث كشفت بعض الوكالات المعنية التي رسا عليها الاختيار ضمن 47 وكالة تم اعتمادها لتأطير الحجاج لهذا الموسم، عن تخوفاتها من العملية، مُفضلة عدم المغامرة بالقيام بإجراءات حجز الفنادق مُسبقا، وذلك إلى غاية اتضاح الأمور بدقة، في ضوء وجود احتمالات عزوف الحجاج عن الذهاب مع بعض الوكالات بسبب قيمة التكاليف التي ستحددها في نهاية المطاف مجموعة من المعايير.   

 

وحسب الخطوط العريضة التي تضمّنها الاجتماع الذي عقده الوزير مع الوكالات السياحية في دار الإمام قبل أيام، فإن سعر الحج لن يكون مُوحّدا هذا الموسم، بالرغم من أن الحجاج كلهم من فئة النظاميين الذين ستسفر عنهم القرعة المقررة في مارس القادم.

 

 حيث أوضحت مصادر مطلعة لـ الخبر بأن الحجاج الذين سيؤطرهم الديوان الوطني للحج والعمرة، سيدفعون تكاليف الحج التي سيتم تحديدها لاحقا لدى بنك الجزائر مثلما جرت العادة، بينما سيضطر نظراؤهم ممن سيتوزعون على الوكالات السياحية، إلى دفع قيمة الحج على مستوى كل وكالة حسب التكلفة التي تحددها هذه الأخيرة وفقا لمعايير متعددة، على غرار قرب مسافة الفندق من الحرمين المكي والمدني، واختيار الحاج لغرف ثنائية وغيرها من المعايير الأخرى.

 

ومن المقـرر أن يستهـدف هذا التباين في التكاليف، زهاء 16 ألف حاج سيتنقلون مع الوكالات السياحية الخاصة المعنية بتحرير الأسعار، مقابل 20 ألـف حاج يؤطرهم الديوان، وهو ما من شأنه إنتاج فوارق شاسعة في التكلفة بين الحجاج.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله