Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العاصفة الثلجية تقتل 9 وتعلّق رحلات الطيران في شمال أميركا

العاصفة الثلجية تقتل 9 وتعلّق رحلات الطيران في شمال أميركا

 

تسبّبت عاصفة نيمو الثلجية، التي تثير رياحاً بقوة الإعصار شمال شرق الولايات المتحدة الأميركية في مقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص، وعطلت حركة السفر بين أرجاء القارة الأميركية الشمالية. وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية، أنّ «العاصفة الضخمة امتدت من منطقة البحيرات العظمى إلى الساحل الأميركي المطل على المحيط الأطلسي وأدت إلى تراكم للجليد بارتفاع 90 سنتيمترا في شمال شرق البلاد».

 

وصدرت تحذيرات من حدوث عاصفة ثلجية وفيضانات، لكن ولايتي كونيتيكت وماساشوستس رفعتا حظرا على السفر بالسيارات مع تقدّم العاصفة ببطء في اتجاه الشرق. وقال رئيس بلدية ستراتفورد بولاية كونيتيكت جون هاركنز، إنّه «لم ير قط مثل هذا التساقط الغزير للثلوج مع وصول معدله إلى 15 سنتيمترا في الساعة».

 

وتركّزت قوة العاصفة الثلجية نيمو في ولايات كونيتيكت ورودوآيلاند وماساشوستس، فيما بلغ أعلى ارتفاع للجليد «97 سنتيمترا» في ميلفورد بولاية كونيتيكت. وأفاد موقع «فلايت أوير» الذي يرصد التأخير في الرحلات الجوية، أنّ نحو 2200 رحلة جوية ألغيت السبت ومثلها الأحد.. في حين وأغلق مطار لوغان الدولي في بوسطن وكذلك مطار برادلي الدولي في وندسور في ولاية كونيتيكت. وقال حاكم ولاية كونيتيكت دانيل مالوي والشرطة، إن العاصفة أدت إلى خمس حالات وفاة في الولاية.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن رجلا في السبعينات لقي حتفه عندما فقدت سائقة سيطرتها على سيارتها في بوكيبسي بولاية نيويورك. وذكرت وسائل الاعلام المحلية في نيويورك أن رجلا في السبعينات من عمره صدم بسيارة وقتل في طريق غطاه الجليد. وقالت وسائل الاعلام المحلية: إن رجلا عمره 23 عاما قتل في جيرمانتاون بنيويورك عندما انقلب الجرار الذي كان يستخدمه لإزالة الجليد من امام منزله من فوق حاجز لصد المياه.

 

وأعلنت شركات المرافق انقطاع الكهرباء عن حوالي 700 ألف مشترك في تسع ولايات ماساشوستس ورود آيلاند وكونيتيكت حيث تسببت الثلوج الكثيفة في سقوط أشجار وخطوط للكهرباء. وقالت هيئة تنظيم الطاقة النووية الأميركية: إن الكهرباء انقطعت عن محطة بيلجريم للطاقة النووية في بليموث بولاية ماساتشوستس مما أدى الى توقف عن العمل بشكل تلقائي.
 

المصدر : البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله