Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شرم الشيخ تستضيف الخميس المقبل مؤتمر لحزب الوطن من أجل دعم السياحة بمصر

 

شرم الشيخ تستضيف الخميس المقبل مؤتمر لحزب الوطن من أجل دعم السياحة بمصر

 

القاهرة "المسلة" …. يعقد حزب الوطن برئاسة الدكتور عماد عبدالغفور مساعد رئيس الجمهورية للتواصل المجتمعى، مؤتمر لدعم السياحة المصرية بشرم الشيخ فى الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجارى، لرسم طريق الصعود بمعدلات السياحة واسترداد عافيتها فى ظل هذه الظروف الراهنة ليستمر قطاع السياحة في دعم الاقتصاد المصرى فى ظل هذه الظروف شديدة الصعوبة.

 

وقال الدكتور يسرى حماد نائب رئيس الحزب: إن الحزب سيناقش خلال المؤتمر عدة محاور منها الأزمات التي تمر بها السياحة في الوقت الراهن وعلاجها علي المدى القريب وإعداد الآليات التى يجب اتباعها عند وقوع الأزمات، وكيفية تحصين العمل السياحي من العقبات والروتين الذى يؤدي إلى تراجع الاستثمارات فى القطاع السياحي.

 

وأضاف حماد فى بيان صادر عن الحزب اليوم الاثنين، أن الحزب سناقش أيضا تأمين العاملين بقطاع السياحة (ماديا و صحيا ) خصوصا في أوقات الأزمات والركود السياحي سواء للعاملين بالقطاع أو أصحاب الأعمال، وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية والعمل علي جذب المستثمرين إتاحة العمل بنظام BOT حتى يتم ضخ مزيد من الاستثمارات في قطاع السياحة بما يتناسب مع مكانة مصر السياحية.

 

وأشار إلى أنه سيتم طرح الأفكار الجريئة والتخلي عن الطرق التقليدية في العمل بالقطاع السياحي وتنشيط وتشجيع السياحة خاصة (السياحة العلاجية – وسياحة المؤتمرات – والسياحة الرياضية – ورياضة الغوص – سياحة المحميات الطبيعية) مما يجعل مصر مقصدًا سياحيًا جذابًا ليس للزائرين فقط، لكن للمستثمرين أيضًا وذلك لتنوع المنتج السياحى حسب الاهرام.

 

وتابع: "سيتطرق المؤتمر أيضًا إلى السياحة المصرية وعطائها بين الحاضر والمستقبل لتخدم من خلالها قطاعا كبيرا من الصناعات التى تعتمد على السياحة، إلى جانب العمل علي جذب المستثمر في المجال السياحي الذي يحمل فكرًا جديدًا وجرأة علي خوض الاستثمار في مصر، لما تملكه مصر من مقومات مناخية وآثار ووفرة الأيدي العاملة الماهرة وموقعها الجغرافى المتميز.

 

واختتم حماد البيان قائلا: "إن من أهم المحاور الرئيسية فى المؤتمر هى العمل على تضافر جهود الدولة (متمثله في الوزارات المعنية) بالنهوض بالعمل السياحي وللتوضيح لجميع المواطنين بأن العمل السياحي سيجلب لهم ولمصر الخير و لنعمل جميعا في منظومة كاملة متناغمة لجعل مصرنا الحبيبة مقصدًا سياحيًا، ليس فقط لأنها تملك ثلثي آثار العالم، ولكن لأن لديها شعبا واعيا بما تجلبه صناعة السياحة من خير للمواطن وللدولة سواء.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله