Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يعقد لقاءات مكثفة مع أهم منظمى الرحلات العاملة بالسوق الانجليزية

زعزوع يعقد لقاءات مكثفة مع أهم منظمى الرحلات العاملة بالسوق الانجليزية

 

لندن " المسلة " … واصل هشام زعزوع وزير السياحة مقابلاته مع أهم منظمى الرحلات العاملة بالسوق الانجليزية للاطلاع على الموقف مباشرة والخاص بالحركة السياحية الوافدة إلى مصر فى أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وهو المملكة المتحدة. استهل زعزوع لقاءاته بمقابلة مع Kevin Duckworth رئيس مجموعة Preston Group  وشركة Red Sea Holidays وهى أحد الشركات التى تتخصص بالسياحة الشاطئية بالبحر الأحمر وسيناء ويمثلها المدير العام Peter Kearns وJuson Hilton ومدير عام التسويق والمبيعات.

وتناولت المباحثات الخاصة بالشركتين أعلاه ضرورة استمرار برنامج الحملات الدعائية المشتركة وكذا استمرار دعم الطيران العارض. هذا وقد التقى زعزوع Lawrance Hart المدير التنفيذى والعضو المنتدب لشركة Low Cost Travel Group الذى أشار إلى استقرارا معدلات الحجز لمصر بالشركة وأن الأرقام تسير نحو الزيادة وليس النقصان مما يدل على تفرد المقصد السياحى المصرى وجاذبيته بالنسبة للسائح البريطانى، وكذلك التقى زعزوع مع مدير عام Mandy Roach Easy Jet  وهى من كبريات شركات الطيران العالمية والمتخصصة فى الطيران العارض منخفض التكاليف والذى أشار إلى زيادة الأعداد الواردة من السوق البريطانية للمقصد المصرى وتناولت المحادثات العمل بالمزيد من الحملات الدعائية بين الجانبين وطالبت أيضاً الجانب المصرى بفتح خط طيران عارض إلى القاهرة مباشرة.

 

من الجدير بالذكر أن زعزوع قام بهذه الزيارة العاجلة إلى العاصمة اللندنية بناء على طلب المكتب السياحى الذى نقل للوزير رغبة منظمى الرحلات البريطانيين فى عقد لقاءات مستمرة والتواصل بصورة مستدامة مع القائمين على الشأن السياحى والخطط المستقبلية والتأكيد على منظمى الرحلات فى الاستمرار فى دعمهم كرجال أعمال وكذا طالبهم زعزوع باستمرار إرسال الكتاب السياحيين وكذا الوكلاء لتفقد الأحوال على الطبيعة فى مصر. وقد صرح زعزوع أن مظاهر العنف بالشارع المصرى وليس التظاهر السلمى هى التى تضر بصناعة السياحة ومصر .

وقد عقد زعزوع لقاءا مهنيا مع السيد Ashley Roysto رئيس قسم المقاصد والاستدامة بشركة Virgin Holidays وتناول الحديث ضرورة استمرار العمل مع الشركة فى منظومة الدعاية المشتركة ودعم الطيران العارض والمنتظم حيث أن السياحة والطيران وجهان لعملة واحدة وكذلك رفع كفاءة الخدمات وضرورة وضع حد لتدنى مستوى بعض النفادق والخدمات المقدمة للسائح والقضاء على ظاهرة التحرش. وقد صرح Royston أن الحجوزات كانت قد بدأت فى الارتفاع إيجابيا فى النصف الأول من شهر يناير ثم شهدت انخفاضا يقارب 15% فى النصف الثانى من ذات الشهر وذلك بسبب مشاهد العنف فى أكثر من منطقة بالقاهرة وعدد من محافظات مصر.

وقد وعد الوزير بالاستمرار فى بذل كافة الجهود الممكنة للحفاظ على مكانة مصر السياحية وذلك باستمرار برامج التعاون مع منظمى الرحلات وتدريب العاملين بالقطاع السياحى على بيع المقصد المصرى من خلال الوكلاء السياحيين وكذلك استقبال الصحفيين السياحيين المتخصصين والتواجد فى جميع المدن السياحية الكبرى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله