اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تدرس إعادة تنظيم قوافل سياحية للمنطقة العربية

 

فى محاولة لإستعادة الحركة لمعدلاتها قبل ثورة يناير 2011


مصر تدرس إعادة تنظيم قوافل سياحية للمنطقة العربية

القاهرة "المسلة"  سعيد جمال الدين …. تدرس وزارة السياحة فكرة إعادة تنظيم القوافل السياحية للمنطقة العربية خلال شهرى مايو ويونيو القادمين فى إطار تنشيط الحركة السياحية الوافدة من السوق العربى  لمصر ، وإبراز الأنماط السياحية الجديدة فى المقصد السياحى المصرى.

 

وقال مصدر مسئول بوزارة السياحة أن الوزارة تدرس بعناية شديدة الآثار التى تركها القوافل التى نظمتها مصر خلال الأعوام السابقة لثورة يناير 2011 ومدى الإستفادة التى عادت على مصر منها خاصة فى زيادة أعداد السائحين العرب الزائرين لمصر خلال هذه الأعوام ، مؤكداً أن الوزارة تسعى لعلاج الخلل الذى أصاب السياحة الوافدة لمصر من جميع أنحاء العالم وخاصة الدول العربية خلال عامى 2011 ، و2012 عبر تنشيط الحركة الوافدة من الأسواق العربية التى تتميز بالإنفاق العالى وطول فترة الإقامة .

 

أضاف أن القوافل – من المنتظر حالة إقرارها من قبل اللجنة الإستشارية الفنية التى تضم خبراء من القطاع السياحى الخاص إلى جانب المسئولين فى كل من هيئة تنشيط السياحة ، وهيئة التنمية السياحية –  ستقوم بعرض التسهيلات المقدمة للسياح العرب بالإضافة إلى إيجاد الحلول للمشاكل التى يتعرض لها السائح العربى .

 

أشار المصدر الذى طلب عدم ذكر أسمه أن هذه القوافل من المنتظر أن يرأسها "هشام زعزوع" وزير السياحة الذى قاد العديد من القوافل فى السابق حينما كان يشغل منصب مساعد أول وزير السياحة سواء فى تونس والمغرب وقطر والبحرين وليبيا ،إلى جانب المسئولين الرسميين وممثلى الإتحاد والغرف السياحية الخمسة والذين يمثلون وفداً مهنياً على أعلى مستوى ،فضلاً عن مديرى شركات السياحة والفنادق المصرية وسلاسل الفنادق العالمية فى مصر وأصحاب القرى السياحية وذلك لعمل لقاءات عمل مشتركة ( وورك شوب )  مهنية وإعلامية.

 

أكد المصدر أن المخطط الأساسى والمحاور الرئيسية للقوافل ستتضمن وضع شكل جديد للموضوعات  التى ستطرح أثناء المقابلات الرسمية ، والتعريف بالمنتجات السياحية   المصرية والتوجه لقطاعات  جديدة من السائحين بالدول العربية ، والعمل على تنمية سياحة الإقامة فى المناطق التى أتاحتها القوانين المصرية ،وإحياء وتفعيل إتفاقيات التعاون السياحى بين مصر والدول العربية السابق توقيعها والتى تحتاج إلى برامج تنفيذية لتفعيلها ،بالإضافة إلى توقيع إتفاقيات أخرى للتعاون السياحى وتجديد القديم منها .

 

أشار المصدر إلى أن مصر ستسعى من خلال هذه القوافل إلى عرض الإستثمارات المتاحة فى المشروعات السياحية المصرية وذلك بدعوة ممثلين لجمعيات الإستثمار السياحى فى المناطق السياحية لعرض أنشطتهم وتقديم تصور كامل للتسهيلات المقدمة للإستثمار عبر عرض شامل من قبل المسئولين بهيئة التنمية السياحية .

 

أكد المصدر أن من المنتظر أن تشهد القوافل السياحية فى صورتها الجديدة إقامة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والسياحية فى مسرح وقاعات عرض جماهيرية يتم الدخول فيها مجاناً بدعوات ويتم نقلها تليفزيونياً عبر بث مشترك بين التليفزيون المصرى وإحدى القنوات بهذه الدول لتكون أول مرة يتم البث المشترك فى مثل هذه الأحداث الهادفة إلى الترويج والتنشيط والتسويق للمنتج السياحى المصرى .

 

وحول الدول التى  تتضمن برنامج القوافل السياحية  زيارتها قال المصدر أن منطقة الخليج العربى تأتى فى المقدمة ومنها قطر والبحرين والسعودية والكويت والإمارات وعمان  ،إلى جانب المغرب و الأردن  وتونس حالة إستقرار الأوضاع فى الأخيرة. 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله