اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يعقد ورشة عمل مع الرئيس التنفيذي لكبرى شركات السياحة في أوروبا

زعزوع يعقد ورشة عمل مع الرئيس التنفيذي لكبرى شركات السياحة في أوروبا

 

زعزوع يكشف النقاب عن مشروعين هامين سوف يتم تنفيذهما في 2013 لكفاءة الطاقة والتوجه نحو الأخضر بمساعدة الحكومة الألمانية.

 

زعزوع يقدم خارطة طريق للعمل السياحي في 2013 من أجل تشجيع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وعودتها لمعدلاتها الطبيعية

برلين " المسلة " …. عقد هشام زعزوع وزير السياحة ورشة عمل سياحية مع ميشيل فرينزل – الرئيس التنفيذي لشركة TUI كبرى شركات السياحة في أوروبا بمقر الوزارة الفيدرالية للاقتصاد والتكنولوجيا ببرلين، ألقى خلالها عرض تقديمي بعنوان (مصر : قصة نجاح ) أكد فيه على أهمية السياحة للاقتصاد المصري، فمن كل دولار يتحقق من العملة الأجنبية تسهم السياحة بـ 20 سنت، وقد حققت 12.5 مليار دولار في 2010.

كما أوضح زعزوع أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في 2011 قد أنخفضت من حيث أعداد السائحين ولكنها استعادت بعض هذه الخسارة لتحقق 11.5 مليون سائح و 10 مليار دولار إيرادات سياحية في 2012. وأكد سيادته أن السياحة المصرية سوف تقاوم الظروف الراهنة التي سوف تستقر قريباً.

بالنسبة للسوق الألماني، فقد شهدت 2012 تحسناً كبيراً حيث صعد من المرتبة الثالثة فى قائمة أهم 5 دول مصدرة للسياحة إلى مصر في 2011 إلى المرتبة الثانية في 2012 بدلاً من السوق البريطاني. من حيث أعداد السائحين  بلغ أعداد السائحين الألمان 1.3 مليون في 2010 (عام الذروة) ، ثم هبط هذا الرقم إلى 960,000 في 2011، ولكن عاد للارتفاع في 2012 ليصل إلى 1,160,000 سائح. كما قفزت الليالي السياحية التي قضاها السائحون الألمان إلى 15.4 مليون محققة زيادة 29% مقارنة بعام 2011 و3.5 % مقارنة بعام الذروة 2010 التي بلغت فيها الليالي 14.9 مليون ليلة.

أكد زعزوع على أهمية التعاون  بين الجانبين المصري والألماني لتخطي المرحلة الراهنة خاصة وأن السوق الألماني واحد من أهم الأسواق السياحية لمصر. واستمراره في النمو سوف يساعد مصر على التقدم. وأكد أنه لن تكون هناك أية قيود على السائح عند زيارته لمصر.

هذا وقد وأشار زعزوع إلى مؤتمر الطاقة الخضراء الذى تم عقده بالتعاون مع ـ GIZ هيئة المعونة الألمانية، وتم التباحث بشأن البرامج التي سيتم تنفيذها في 2013 لكفاءة الطاقة والتوجه نحو الأخضر بمساعدة الحكومة الألمانية. وشرح سيادته المساعدات المالية لمشروعين هامين الأول هو سخانات المياه الشمسية والآخر هو الإضاءة الذكية للفنادق.

 

وقد أقترح زعزوع اتخاذ الإجراءات التالية في 2013، لتشجيع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وعودتها لمعدلاتها الطبيعية :

– الاتجاه للأخضر

 

– التوفير الفعال للطاقة والإضاءة الذكية في الفنادق

– تقديم حوافز للطيران العارض

– وضع أجندة واضحة للأحداث الثقافية والرياضية

– الطيران المباشر للمقاصد الفرعية (الأقصر والغردقة)

– إظهار الاستقرار للسائح في المناطق التي يود زيارتها

– زيادة الإعلانات للرحلات النيلية

– التركيز على العلاقات العامة

– الظهور على الهواء عبر الانترنت من المقاصد السياحية وإظهار السائحين بدون أية قيود يستمتعون بوقتهم.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله