اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الزيات : إقتحام سميراميس ضرب قطاع السياحة فى مقتل

الزيات : إقتحام سميراميس ضرب قطاع السياحة فى مقتل

القاهرة " المسلة " …قال إلهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية إن أحداث سميراميس ضربت القطاع فى مقتل، بسبب تزامنها مع افتتاح بورصة مدريد، مضيفاً أن الوفد المصرى مطلوب منه تقديم تبريرات واضحة عن الأحداث الجارية حالياً، خاصة أن هناك تطوراً نوعياً وجديداً هو اقتحام فندق، وبث عملية الاقتحام على شاشات التليفزيون.وأضاف للمصري اليوم أننا لا نعرف كيف سنجيب عن أسئلة المشاركين فى البورصة، رغم أننا كنا نعقد الآمال عليها فى دفع عجلة السياحة خلال الصيف.

من جانبه، قال عماري عبد العظيم رئيس شعبة السياحة والطيران في اتحاد الغرف التجارية في اتصال هاتفي مع رويترز الثلاثاء إن السياحة في مصر تسير من سيء إلى أسوأ مع تفاقم الاضطرابات وأعمال العنف في أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان،ولن تنهض إلا بالاستقرار، مشيرا إلى ان نسب الاشغالات في فنادق القاهرة والأقصر وأسوان تبلغ نحو 5 % فقط بينما تستقر بعض الشىء في شرم الشيخ والغردقة

وتأتي تصريحات عبد العظيم بعد ليلة من أعمال العنف نقلت فيها قنوات تلفزيونية مشاهد حية لمهاجمين يقتحمون فندق سميراميس انتركونتننتال بوسط القاهرة ويحاولون نهب محتوياته. وذكرت مواقع اخبارية أن عشرات النزلاء غادروا الفندق بعد الهجوم عليه.
وأضاف رئيس شعبة السياحة"إلغاء الحجوزات جرى منذ بداية التوترات السياسية والاعلان الدستوري نهاية العام الماضي ولم يبدأ الآن. نقل الإعلام الصورة للخارج ساعد في توقف تدفق السائحين لمصر، واستطرد قائلا "السياحة لا تجد أي دعم من قبل الحكومة باستثناء الكلام فقط دون أفعال".

وأوضح عماري "شركات السياحة قد تجبر على تسريح العاملين لديها إذا استمرت السياحة على هذا الحال. الشركات تعمل بالخسارة الآن وموسم العمرة والحج هو الأمل الوحيد لتعويض بعض الخسائر. هناك فنادق كبيرة معروضة للبيع الآن وكذلك مراكب سياحية عائمة."
وتشير تقديرات لخبراء اقتصاديين إلى أن السياحة كانت تشكل 11 % من النشاط الاقتصادي في مصر قبل الانتفاضة وربع الدخل من العملة الصعبة. وإيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج مصدر رئيسي للعملة الصعبة في البلاد

المصدر : رويترز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله