اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الكهرباء : البدء في تركيب السخانات الشمسية بفنادق البحر الأحمر بتخفيض 25%

 

وزارة الكهرباء : البدء في تركيب السخانات الشمسية بفنادق البحر الأحمر بتخفيض 25%

القاهرة "المسلة"  علاء عبد العال…. أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة أن الحكومة الإيطالية وفرت لمصر مجموعة من السخانات الشمسية لتركيبها بالفنادق بهدف في إطار ترشيد استهلاك الكهرباء .

وقال المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة أن السخانات سيتم تركيبها بالفنادق بمحافظة البحر الأحمر كمرحلة أولى مع تقديم خفض 25 % من قيمتها لتشجيع الفنادق على استخدامها .

وكشف الوزير أن الفنادق في مصر لم تساهم حتى الآن من قريب أو من بعيد في برنامج ترشيد استهلاك الكهرباء ولم تقم بتركيب لمبة واحدة من اللمبات الموفرة للطاقة.

من ناحية أخرى يجري حاليا تنفيذ خطة للتوسع في تركيب السخانات الشمسية حيث أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة أنه تم الاتفاق مع الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية على عدم الموافقة على تراخيص البناء بالمدن الجديدة إلا بعد أخذ  التعهدات الكافية على صاحب البناء بتركيب سخان شمسي ترشيدا لاستهلاك الكهرباء وذلك في ضوء اتجاه الدولة للطاقة الجديدة والمتجددة .

وقال الوزير أنه تقرر البدء بتنفيذ النظام الجديد بمدينة الشيخ زايد حيث تم تكليف مسئولي المدينة بالتنسيق مع مسئولي مركز بحوث الإسكان والبناء لتصبح المدينة أول مدينة خضراء في مصر يطبق بها استخدام الطاقة الجديدة و المتجددة بالمنازل من خلال استخدام الخلايا الضوئية والسخانات الشمسية كأحد الإجراءات لتقليل الاعتماد على المنتجات البترولية وترشيد استخدامه والتي تتضمن الاعتماد على الطاقات المتجددة والطاقة النووية وإنشاء عدد من محطات التوليد التي تعمل بالفحم .

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الكهرباء أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات لمواجهة أحمال الصيف .

وقال الوزير أنه سيتم إضافة قدرات بحوالي 3000 ميجاوات من محطات جديدة يتم دخولها الخدمة لمواجهة الزيادة في استهلاك الكهرباء خلال الصيف .

وقال الوزير إن خطة الصيف تتضمن تشغيل محطات توليد كهرباء شمال الجيزة بقدرة 1500 ميجاوات يتم تشغيل 1000 ميجاوات منها ومحطة بنها بقدرة 750 ميجاوات يتم تشغيل 500 ميجاوات منها ومحطة العين السخنة والواحدة الثانية بأبو قير بقدرة 1300ميجاوات يتم تشغيل 650 ميجاوات منها .

وقال الوزير أن الرؤية الكاملة لخطة الوزارة سوف تتضح خلال شهر مارس وذلك حول طريقة الوزارة في التعامل مع أية زيادات قد تطرأ على الاستهلاك .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله