اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الجامعتين السياحيتين التونسيتين يسعيان لاستعادة السوق السياحى الفرنسى

 

الجامعتين السياحيتين التونسيتين يسعيان لاستعادة السوق السياحى الفرنسى

 

تونس "المسلة" … ادى المسؤولان الأولان عن الجامعتين السياحيتين التونسيتين زيارة مهنية إلى فرنسا من أجل محاولة استعادة السوق الأولى التي يتوافد منها السياح باتجاه تونس حسب ما ورد في بلاغ مشترك للهيكلين المذكورين.

ويتحول كل من رئيس الجامعة التونسية للنزل محمد بلعجوزة ورئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار محمد علي التومي إلى باريس بهدف "طمأنة وكلاء الأسفار في فرنسا ومحاولة إعادة إنعاش الحجوزات باتجاه تونس" وفق ما ذكره نفس المصدر.

وتأتي هذه الزيارة، حسب البلاغ، بعد تدني "الحجوزات السياحية الفرنسية باتجاه تونس ونظرا للالغاءات العديدة المسجلة على مستوى الحجوزات خلال الأشهر الماضية على مستوى هذه الوجهة" حسب وكالة وات.

وتضمن برنامج الزيارة خاصة لقاءات مع رئيس جمعية وكلاء الأسفار الفرنسية ريني مارك شيكلي ورئيس نقابة وكالات الأسفار الفرنسية جورج كولسن والمسؤولين عن وكالات الأسفار التونسية المتمركزة في السوق الفرنسية.

كما تمت برمجة محادثات مع المسؤولين في وكالات الأسفار الفرنسية والدولية التي تبرمج تونس انطلاقا من فرنسا إلى جانب ممثلي الخطوط التونسية والديوان الوطني التونسي للسياحة بباريس بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الفرنسية.

واحتلت فرنسا المركز الأول في عدد السياح الذين يتوافدون على تونس بنحو 800 ألف سائح إلى سبتمبر 2012 مقابل مليون سائح قبل الثورة. وواجهت السياحة التونسية عقب الثورة 17 ديسمبر 2010 – 14 جانفي 2011 صعوبات جمة رغم الانتعاشة المسجلة سنة 2012.

ويذكر نفس البلاغ "أن الظرف الاقتصادي الوطني والدولي الذي أثر على مستويات الحجوزات يجعل من سنة 2013 سنة سياحية صعبة وذات تأثيرات على القطاع وعلى الاقتصاد التونسي ككل".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله