Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجلس عماني اماراتي مشترك يقترح انشاء شركة سياحية مشتركة

مجلس عماني اماراتي مشترك يقترح انشاء شركة سياحية مشتركة

عقد مجلس رجال الأعمال العماني / الإماراتي المشترك اليوم اجتماعه الرابع بفندق "كراون بلازا صحار" تم خلاله مناقشة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين بشكل عام مؤكدا على ضرورة استفادة رجال الاعمال من الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين الشقيقين وتذليل كافة التعقبات التي تواجه عملية انسيابية الحركة التجارية والسياحية على المنافذ الحدودية .

 

وقد تراس الجانب العماني في الاجتماع سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان فيما يتراس الجانب الاماراتي سعادة محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي .

 

وقال سعادة خليل بن عبدالله الخنجي ان اجتماع المجلس يأتي استكمالا للاجتماع الذي عقد العام الماضي في ابوظبي مشيرا الى انه تم خلاله مناقشة موضوع انسيابية الحركة التجارية في المنافذ البرية وتعميم فكرة التأشيرة السياحية الموحدة على كافة المنافذ البرية في السلطنة ودولة الامارات العربية المتحدة من خلال الاستفادة من التجربة المطبقة حاليا مع امارة دبي وذلك بهدف تسهيل دخول السياح من البلدين واستقطاب الافواج السياحية .

 

وأضاف سعادته في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان الجانبين اقتراحا انشاء شركة سياحية مشتركة من خلال طلب شركة عمان والامارات المشتركة واعداد دراسة بذلك والاستثمار فيها كما تم الاتفاق على اقامة ملتقى استثماري يقام مرة كل عامين بالتناوب بين البلدين مؤكدا ترحيب السلطنة باستضافة الملتقى الاول لفرص الاستثمار الذي يهدف الى التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين الشقيقين.

 

من جانبه أكد سعادة محمد ثاني الرميثى محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الامارات العربية المتحدة / رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ان هناك الكثير من الفرص الاستثمارية التي ظهرت في البلدين بعد الازمة الاقتصادية العالمية والتي يجب التعريف بها امام رجال الاعمال في البلدين من خلال اقامة هذا الملتقى الاستثماري المشترك مشيدا بدور لجنتي الاستثمار والنقل والحدود بمجلس رجال الاعمال التي عملت على تذليل كافة العقبات التي تحول دون ذلك حيث سيتم رفع التوصيات بذلك الى اللجنة العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين .

 

بعد ذلك قام اعضاء مجلس رجال الاعمال العماني / الاماراتي بزيارة الى ميناء صحار حيث كان في استقبالهم المهندس جمال بن توفيق عزيز نائب الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار الصناعي / الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار.

 

وقدم المهندس جمال للوفد شرحا وافيا حول الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة بالميناء والمنطقة الحرة .. كما تضمنت الزيارة جولة في المعرض المقام بمبنى ادارة الشركة والذي تضمن الكثير من المعلومات والبيانات والمجسمات الخاصة بالصناعات والمصانع القائمة بالميناء وكذلك المنطقة الحرة بصحار مع زيارة بعض المصانع بالميناء والمنطقة الحرة والمواقع التاريخية والتجارية بولاية صحار.

المصدر  : ارقام
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله