اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الحكومة تحيل للشورى تعديل قانون الضبطية القضائية للقوات المسلحة

الحكومة تحيل للشورى تعديل قانون الضبطية القضائية للقوات المسلحة

 

القاهرة " المسلة " …  أحالت الحكومة إلى مجلس الشورى مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 107 لسنة 2012 بشأن إشتراك القوات المسلحة مع الشرطة المدينة في مهام حفظ الأمن وحماية المنشأت الحيوية. وتضمن التعديل زيادة فترة مشاركة القوات المسلحة في هذه المهام التي كانت تنتهي باعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور حتى إنتهاء الانتخابات التشريعية القادمة وكلما طلب رئيس الجمهورية منها ذلك .

 

كما تضمن التعديل إضافة فقرة جديدة تنص على أن يحدد وزير الدفاع الأماكن وأفراد القوات المسلحة ومهامها. وفي تعليق على هذا التعديل أكد المهندس طارق الملط عضو المجلس عن حزب الوسط انه سوف يتحفظ على الفقرة الجديدة الخاصة بوزير الدفاع عن عرض التعديل المتوقع له الجلسة المسائية اليوم..وقال إنني لا أريد أن يكون لوزير الدفاع سلطة منفردة في هذا الأمر ونحن لتونا بدأنا مرحلة جديدة فيها رئيس مدني منتخب ولانريد عودة السلطة للقوات المسلحة ولو جزئيا.

 

وطالب الملط بوجود آلية تنسيق للعمل بين القوات المسلحة والشرطة. يذكر أن لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي عقدت اجتماعا مغلقا اليوم الاثنين استعرضت فيه هذا التعديل وقرار رئيس الجمهورية بفرض حالة الطوارىء في السويس والاسماعيلية وبورسعيد.

المصدر : أ.ش.أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله