اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ريحان يطالب بحراسات خاصة لآثار مدن القناة

ريحان يطالب بحراسات خاصة لآثار مدن القناة

 

القاهرة " المسلة " خاص … طالب مديرعام البحوث والدراسات الأثرية والنشرالعلمي بوجه بحري وسيناء الدكتورعبد الرحيم ريحان بحراسات خاصة من الشرطة والجيش للمواقع الأثرية بالسويس وبورسعيد. وقال ريحان " إن فقدان الأثر لن يعوضه شىء ويعني فقدان جزءا غاليا من ذاكرة مصر الوطنية ويشوه صورة مصرأمام العالم ويهدد اقتصادها وينعكس بالسلب على حركة السياحة وعلى سمعة مصرفي الأوساط الثقافية العالمية والمنظمات الدولية المهتمة بالتراث ".

 

وتضم مدن القناة في السويس وبورسعيد أثارا نادرة حيث تضم السويس قصر محمد علي الذي تعرض أمس لمحاولة حرقة ونهب محتوياته علاوة على متحف السويس ومقتنياته الهامة فضلا عن التلال الأثرية التي تضم مدينة القلزم القديمة.

 

وتضم بورسعيد متحفا معماريا مكشوفا يضم خليطا من أروع الطرز المعمارية لدول البحرالمتوسط أبدعها معماريون فرنسيون وإيطاليون وإنجليز ويونانيون مع مراعاة النسق العام للطراز العربي الإسلامي لتشمل مجموعة فريدة من المباني التاريخية نظرا لتنوع الجاليات التي تقطنها وهى مباني فريدة في طرزها المعمارية تتكون من الخشب أو الحجارة تمثل الطرز الكلاسيكية الجديدة والطراز القوطي المتأخر وطرازعصر النهضة المستحدث وطراز الباروك والروكوكو بالإضافة إلى الطراز التلقيطي والطراز العربي الإسلامي فضلا عن قاعدة تمثال ديليسبس في مدخل قناة السويس.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله