اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبد الرازق يؤكد : إيرادات القطاع السياحى تعد منح لا ترد للدولة

 

مشترطاً توافر الأمن والإستقرار

عبد الرازق يؤكد : إيرادات القطاع السياحى تعد منح لا ترد للدولة

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. أشاد عادل عبد الرازق عضو مجلس إدارة  اتحاد الغرف السياحية  بالتحرك الإيجابى للسياحة والجوار المجتمعى الذى دارت حلقاته خلال الأسبوع الماضى فى كل من القاهرة وشرم الشيخ والأقصر بمشاركة بين خبراء السياحة ووزارة السياحة وممثلو عن الأحزاب كخطوة لدعم القطاع السياحى فى هذه الأزمة .

 

قال عبد الرازق أن القطاع السياحي يمر الآن بأسوأ حالاته ويعاني من مرض خطير قد يودي به إذا لم تلتفت إليه الدولة وتقدم له العلاج المناسب المتمثل في الاستقرار فقط، مضيفا أن التوترات السياسية والأمنية علي الساحة كبدت القطاع خسائر عديدة تفوق القرض الخاص بصندوق النقد الدولي الذي تسعي الدولة للحصول عليه دون الالتفات لأهم مورد طبيعي محلي لديها يوفر لها منحة لا ترد بقيمة هائلة لا تكلفها سوي توفير المناخ الملائم لدوران عجلة الإنتاج بها.

 

وأوضح عبد الرازق أن هناك نسبة تراجعات كبيرة في حجوزات العديد من المدن السياحية والتي وصلت بها نسبة الإشغالات في الأقصر وأسوان لما لا يزيد علي 10% و30% في مدينة شرم الشيخ، موضحا أن نسب الإشغالات ليست الأهم الآن إنما ضعف الطلب علي المقصد السياحي خارجيا هو الأهم والمشكلة الأصعب التي تواجه مصر حالياً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله