اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة وغرفة الشركات : إعداد قائمة سوداء للسماسرة ومتخلفى العمرة ونشرها على المواقع السياحية الألكترونية

 

السياحة وغرفة الشركات : إعداد قائمة سوداء للسماسرة ومتخلفى العمرة ونشرها على المواقع السياحية الألكترونية

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. قررت وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة التعاون فيما بينهم فى وضع قائمة سوداء لكل من السماسرة والوسطاء الذین اعتادوا الإضرار بشركات السیاحة من خلال الاتفاق مع بعض المواطنین على التخلف، وكذلك قيام الشركات السياحية بموافاتهما بأسماء المعتمرین المتخلفین خلال الأعوام الماضیة (إن وجدت) (مطبوعة من النظام الالكتروني من خلال الوكیل السعودى) .

أكد "ناصر تركى" نائب رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أن الغرفة إتجهت إلى هذا الإجراء  بإدراج أسماء السماسرة والمعتمرين المتخلفين عبر الموقع الألكترونى لوزارة السياحة ، وغرفة الشركات السياحية حتى تتمكن الشركات تواخى الحذر من التعامل معهم إلى جانب إستبعادهم حالة ورود أسمائهم فى كشوفات العمرة.

قال "تركى" أن الغرفة فى إطار حرصها على أھمیھ وضع الیھ محكمة تساعد على القضاء لتلك الظاھرة التى تسئ إلى سمعة الشركات السیاحیة أمام الجھات المعنیة سواء داخل  مصر أو خارجها بالمملكة العربیة السعودیة.

من ناحية أخرى تواصل اللجنة المشتركة التى تضم ممثلى عن وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة مشاوراتها ومباحثاتها مع وزارة الحج السعودى ، والشركات والمؤسسات العاملة فى مجال خدمات العمرة إجتماعاتهم بالسعودية لبحث ترتيبات موسم العمرة الجديد خاصة في موسم الذروة بشعبان ورمضان .. والوقوف على تصور وزارة الحج للعمرة هذا العام من حيث الإعداد وشكل البرامج والية تنفيذها.

الوفد المصرى ضم كل من "صلاح هيكل" وكيل أول وزارة السياحة  رئيس قطاع الشركات والمحلات السياحية  بالوزارة و"مصطفي عبد اللطيف"وكيل وزارة السياحة  رئيس الإدارة المركزية للشركات .. ومن الغرفة كل من" ناصر تركي" نائب رئيس الغرفة رئيس لجنة السياحة الدينية وأعضاء اللجنة "باسل السيسي" عضو مجلس الإدارة  رئيس اللجنة الإقتصادية و"إيهاب عبد العال" عضو مجلس الإدارة أمين صندوق الغرفة ،و"علاء الغمري" عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة شئون الأعضاء.

يتضمن جدول أعمل الوفد عدة مهام رئيسية منها فتح حوار مع المسئولين السعوديين بوزارة الحج حول ترتيبات موسم العمرة الجديد خاصة في موسم الذروة بشعبان ورمضان .. والوقوف على تصور وزارة الحج للعمرة هذا العام من حيث الإعداد وشكل البرامج والية تنفيذها .

كما يلتقي الوفد بمؤسسة وكلاء العمرة لبحث تصور برامج الرحلات خاصة فيما يتعلق بالسكن وعلى وجه الخصوص في موسم الذروة وبحث تأثير عمليات الهدم الواسعة على الأماكن المتاحة لسكن المعتمرين..

 ويقوم الوفد أيضا بعملية تمشيط كاملة للمساكن والفنادق المتاحة للمعتمرين بعد عمليات الهدم الواسعة بمكة المكرمة لتحديد المواصفات التي سيتم وضعها لسكن المعتمرين طوال الموسم وفي عمرتي شعبان ورمضان .. وبحث المسافة الجديدة التي سيتم تحديد حدها الأقصي للبعد عن الرحم في ضوء تراجع الكثافة الفندقية بشكل كبير حول الرحم بسبب عمليات الهدم.

 
ومن المقرر أن تعد اللجنة تقريرا مفصلا عند عودتها لعرضه على وزير السياحة "هشام زعزوع" وبحث تأثير أهم نتائج تلك الزيارة على الضوابط المنظمة للعمرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله