اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حجز 90% من مساحة معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال بأبوظبى

 

حجز 90% من مساحة معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال بأبوظبى

 

أبوظبى "المسلة" …. أعلنت شركة ريد ترافل اكسيبيشنز، الجهة المنظمة لمعرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمعارض والفعاليات 2013، أن 90 في المائة من المساحة المخصصة للمعرض، الذي ينعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة بين 25 و27 مارس المقبل، قد تم حجزها فعليا حتى الآن من قبل مختلف الشركات والجهات المتخصصة في سياحة الأعمال والحوافز من المنطقة والعالم.

 

وتعكس النسبة المرتفعة لمساحات العرض المحجوزة حتى الآن لهذا الحدث، الذي يعد الفعالية الأبرز المكرسة لقطاع سياحة الأعمال والحوافز في المنطقة، عودة الثقة للقطاع وما يشهده من نمو لافت مدفوعا بعوامل الازدهار الاقتصادي ووفرة المشاريع الاستثمارية الطموحة الخاصة بتطوير البنية التحتية لقطاعي النقل والطاقة في المنطقة.

 

وقالت لاوس هول، مديرة معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمعارض والفعاليات: "إن هذا الإقبال اللافت من قبل العارضين من مختلف مناطق العالم يؤكد على أهميته الكبيرة ومكانته كأحد أهم الفعاليات في المنطقة المكرسة لقطاع سياحة الأعمال والحوافز حيث حقق حتى الآن بيع مساحات العرض المستهدفة قبل فترة من انطلاقته وبنسبة 40 في المائة زيادة عن المساحة المباعة لنفس الفترة من العام الماضي. ومن المتوقع أن يرتفع عدد العارضين في الحدث خلال الأسابيع المقبلة في ظل تأكيد الكثير من من العارضين الآسيوين مشاركتهم فيه".

 

ويشهد الحدث هذا العام مشاركات أولى لعدد من الجهات الحكومية العارضة بما فيها مكتب مدريد للمؤتمرات وهيئة السياحة الوطنية الصربية وسان فرانسيسكو ترافل، في حين تعود وزارة السياحة المصرية للمشاركة فيه مجددا بعد أن غابت عنه العام الماضي.

 

وتعتزم عدد من الجهات الحكومية التي تشارك بانتظام في المعرض، بما فيها وزارة السياحة البحرينية وشركة الاتحاد للطيران وهيئة تنشيط السياحة الأردنية تعزيز مشاركاتها هذا العام بزيادة مساحات أجنحتها.

وقالت هول: "إنه أمر جيد أن تبادر كل من مملكة البحرين ومصر والأردن بزيادة مساحات أجنحتها الوطنية في معرض هذا العام. كما أن ذلك يؤكد على التفاؤل الذي يسود أوساط العاملين في قطاع سياحة الأعمال والحوافز في المنطقة تجاه الأوضاع الاقتصادية لعام 2013 وما بعده".

 

وحول مشاركة مكتب مدريد للمؤتمرات في المعرض، قال اجناشيو فيرناندز، الرئيس التنفيذي للمكتب: "يعد معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز بالنسبة لنا منصة ضرورية للتعريف بمكانة مدريد كوجهة عالمية رائدة لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات. كما أن الحدث يوفر لنا الفرصة للإتصال المباشر بالعاملين في مجال السفر والسياحة في بلدان منطقة الشرق الأوسط والتعرف من خلالهم على احتياجات ومتطلبات الزوار من رجال الأعمال ومنظمي الفعاليات من هذه المنطقة".

 

وأضاف فيرناندز أن دبي تمثل سوقا رئيسية بالنسبة لمدريد مشيرا إلى أن حركة النقل الجوي بين الإمارات العربية المتحدة وأسبانيا شهدت نموا بنسبة 34 في المائة في 2011 مقارنة بـ2010.

 

وتقوم شركة ريد ترافل اكسيبيشنز التي تنظم الحدث حاليا بعمل الترتيبات اللازمة لاستضافة نحو 300 شخصية خلال معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمعارض والفعاليات 2013 من مختلف الشركات والوكالات الإقليمية المتخصصة في ادارة الوجهات السياحية وتنظيم المؤتمرات والفعاليات، وذلك ضمن برنامج "المشترين المستضافين".

 

وأوضحت هول أن برنامج المشترين المستضافين يهدف إلى استقطاب مشترين من الشركات الرائدة المتخصصة في مجال سياحة الأعمال والحوافز في دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها الإمارات العربية المتحدة والسعودية وقطر اضافة إلى صناع القرار في قطاعات أخرى مربحة مثل النفط والغاز وصناعة الأدوية وتكنولوجيا المعلومات والتمويل والسيارات.

 

ويستقطب الحدث، الذي ينعقد في دورته السابعة هذا العام، أكثر من 2,400 مشارك سنويا من العاملين في قطاع سياحة الأعمال والحوافز والفعاليات. ويستقطب برنامجه الخاص بالمشترين المستضافين أكثر من 300 مشتر يتعاملون بميزانيات تتجاوز قيمتها 827 مليون دولار أمريكي حيث تتاح لهم الفرصة للإلتقاء بأكثر من 350 جهة عارضة من 63 دولة من خلال مواعيد مرتبة مسبقا.

 

ويضم برنامج المشترين المستضافين في المعرض تنظيم لقاءات بين العارضين الأوروبيين والمشترين الذين لديهم أعمال أو يخططون لفتح أعمال في أوروبا وكذلك بين العارضين الآسيوين والمشترين من دول المنطقة ممن لديهم أعمال أو يخططون لفتح أعمال في الوجهات الآسيوية.

 

وقالت هول: "تهدف هذه اللقاءآت إلى توفير الفرصة للمزودين من كلا المنطقتين للإتصال بمجموعة مختارة من المشترين من شركات ووكالات متخصصة في منتجات وخدمات سياحة الأعمال والحوافز والاجتماعات الراغبين في عقد علاقات وصفقات عمل معهم".

 

ويغطي برنامج المؤتمر المصاحب لحدث هذا العام عدد من المواضيع ذات العلاقة بسياحة الأعمال والحوافز بما فيها البحوث والاتجاهات وأفضل الممارسات ودراسة حالات عملية وادارة الفعاليات والتطوير الشخصي والمهني ومحرك البحث (إس إي يو) ووسائل الإعلام الاجتماعي.

 

وتضم قائمة الجهات العارضة كذلك كل من دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وهيئة السياحة القبرصية وهيئة السياحة الوطنية المجرية ومنتجعات وفنادق موفينبيك ووزارة السياحة العمانية وهيئة التسويق التجاري والسياحي في الشارقة وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة المكتب الثقافي والسياحي التركي وكويك موبايل.

 

ويحظى معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمعارض والفعاليات 2013 برعاية كل من مكتب مدريد للمؤتمرات ومنتجع ايسترن مانجروف أبوظبي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled