اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العمارى : انخفاض معدلات الاشغال السياحى خوفاً من مواجهات قد تحدث فى ذكرى ثورة 25 يناير

العمارى : انخفاض معدلات الاشغال السياحى خوفاً من مواجهات قد تحدث فى ذكرى ثورة 25 يناير

 

القاهرة " المسلة " … قال سيف العمارى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية قال إن استمرار الوضع الحالي سيؤثر بقوة على قدرة قطاع السياحية على تحقيق العائدات المتوقعة . تسببت المخاوف الناجمة عن حدوث مواجهات ومصادمات بين المتظاهرين وقوات الأمن في الذكرى الثانية للثورة المصرية المقرر الاحتفال بها غدا الجمعة في حدوث انخفاض حاد فى حركة السياحة بالمدن الرئيسية السياحية. وقال سيف العمارى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ان معدلات الإشغال السياحي في بعض المدن السياحية الشهيرة وصلت لنسب لا تتجاوز 10 %إلى 20%.

وقال العمارى فى اتصال هاتفي اليوم مع وكالة الأناضول للأنباء "حركة السياحة حاليا في الأقصر لا تتجاوز 10% ، فالكل فى الداخل والخارج لديه شعور بعدم الاستقرار فى البلد".  وقال إن من بين 280 مركب سياحي عام لا يعمل سوى 8 فقط وبقدرات ضعيفة للغاية لا تتناسب مع معدلات الحركة الطبيعية. واستقبلت مصر 11 مليون سائح العام الماضي وتستهدف لاستقبال 14 مليون سائح خلال العام الجاري حسب تصريحات سابقة لوزارة السياحة.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية " فى ظل حالة الاستنفار الأمني الحالية والمخاوف المتعلقة بالسلامة فان الأجانب لن يغامروا بالقدوم لدولة لا يعلم احد مصير الأحداث بها". وأضاف العمارى استمرار التوتر الأمني وعدم الاستقرار السياسي سيعمق من انخفاض حركة السياحة لبعض المناطق والمدن السياحية الشهيرة مثل الأقصر وشرم الشيخ والغردقة .

وقال العمارى أن استمرار الوضع الحالي سيؤثر بقوة على قدرة قطاع السياحية على تحقيق العائدات المتوقعة. وتأمل وزارة السياحية فى الوصول إلى عائدات تزيد على 13 مليار دولار سنويا من الحركة السياحية خلال العام الجاري مقابل 11 مليار جنيه تم تحقيقها العام الماضي طبقا لتصريحات سابقة لوزير السياحة هشام زعزوع.

من جانبه قال هشام جبر صاحب أحد مراكز الغوص الشهيرة بمدينة شرم الشيخ إن الوضع صعب للغاية على العاملين فى قطاع السياحية.
وأضاف "حركة السياحية انخفضت بطريقة غير مسبوقة بسبب التوتر السياسي فى البلد". وأضاف أصحاب الفنادق يلجئون لخيارات صعبة لمواجهة حركة الركود مثل تخفيض الأجور أو تقديم عروض سعريه لا تتفق مع جودة الخدمات المقدمة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله