Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تحويل 7 رحلات طيران بسبب الضباب في أبوظبي

تحويل 7 رحلات طيران بسبب الضباب في أبوظبي

 

ابوظبى " المسلة … ذكر أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات، أن إمارة أبوظبي شهدت حالات من الضباب الكثيف في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، تسببت في خفض مستويات الرؤية الأفقية في أجواء مطار أبوظبي الدولي بشكل أثر في بعض الرحلات لبعض شركات الطيران، حيث تم تحويل رحلتين إلى مطار الدوحة الدولي ورحلة إلى مطار الشارقة الدولي وأربع رحلات إلى مطار مسقط الدولي .

 

وأوضح الهدابي أن شركة أبوظبي للمطارات في تواصل وتعاون دائم مع الشركات العاملة بالمطار، حيث إنها على استعداد تام للتعامل مع المستجدات، وذلك من خلال التنسيق الكامل مع طيران الاتحاد والناقلات الأخرى، إضافة إلى الجهات الحكومية المعنية والمختصة العاملة بالمطار، من أجل العمل على سلامة المسافرين وراحتهم .

 

ولفت إلى إن حركة الإقلاع والهبوط تسير بصورة طبيعية بعد أن خفت كثافة الضباب، وبالتالي فإن الرحلات الجوية إلى جميع الوجهات الدولية التي يخدمها مطار أبوظبي الدولي تسير بصورة معتادة . واختتم بالقول: “نود أن نشير هنا إلى أن مدرجي مطار أبوظبي الدولي يعملان بتقنية CAT IIB مما يخولهما للعمل بشكل طبيعي في حالات الرؤية المنخفضة” .

 

وأشار الراصد الجوي سمير سليم إلى شدة موجة الضباب التي تعرضت لها الدولة خلال ال 48 ساعة الماضية، إذ استمر الضباب لساعات طويلة، وصلت أمس إلى 11 ساعة حيث امتدت من الساعة 11 ليلاً إلى 10 صباحاً، وقد ترافق ذلك مع هبوط حاد في الرؤية الأفقية وصل لحدود 50 متراً .

 

ولفت إلى احتمال أن تشهد البلاد خلال شهرب يناير/ كانون الثاني الجاري وفبراير/ شباط المقبل موجات عدة من الضباب، حيث يعتبران موسم الذروة لظاهرة الضباب في دولة الإمارات، وذلك بسبب توفر العناصر الأربعة لتشكل الضباب وهي وجود مرتفع جوي يسيطر على المنطقة، وحالة التبخر من مياه البحر، وصفاء السماء من الغيوم، إلى جانب توافر الغبار الدقيق في الجو الذي يشكل النواة التي يتكثف حولها بخار الماء .

 

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، فإن طقس اليوم الخميس سيكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق، ومعتدل الحرارة نهاراً وبارداً نسبياً إلى بارد ليلاً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، والبحر خفيف إلى متوسط الموج، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع فرصة تشكل الضباب على مناطق متفرقة .

 

تأخير في مواعيد رحلات طيران الإمارات:

 

قال متحدث باسم طيران الإمارات إن الضباب الكثيف الذي لفّ مدينة دبي، صباح أمس، تسبب في حدوث تأخير في مواعيد عدد من الرحلات المغادرة لبعض الوقت، ولم يستدع الأمر إلغاء أي رحلة، لكن الرحلتين “ئي كيه 846” و”ئي كيه 136” القادمتين من الدوحة وفينيسيا على الترتيب، تم تحويلهما إلى مطار مسقط الدولي، ولم تلبث حركة الرحلات أن عادت إلى طبيعتها . وإذ تعتذر طيران الإمارات لعملائها عن أي تأخير في مواعيد إقلاع رحلاتهم، فإنها تؤكد أن سلامة ركابها وأفراد أطقمها تحتل قمة أولوياتها وتحظى بجل اهتمامها على الدوام .

 

وقال مصدر مسؤول في مطار دبي إن الضباب الذي غطى مدينة دبي صباح أمس تسبب في تأخير هبوط وإقلاع 16 رحلة، فيما تم تحويل بعض الرحلات إلى مطارات أخرى في المنطقة .

 

المصدر : الخليج

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله