اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العربى : رفع الدعم عن السولار المستخدم بالقطاع السياحى مايو المقبل

 العربى : رفع الدعم عن السولار المستخدم بالقطاع السياحى مايو المقبل

القاهرة " المسلة " … أعلن أشرف العربى، وزير التخطيط التعاون الدولى، أنه سيتم اعتبارا من مايو المقبل رفع الدعم عن السولار المستخدم للقطاع السياحى على أن يباع السولار بسعر التكلفة. وأوضح العربى -فى الندوة التى نظمتها أكاديمية السادات للعلوم الإدارية مساء أمس تحت عنوان " برنامج الإصلاح الاقتصادى فى ضوء الاتفاق مع صندوق النقد الدولى " – أن الحكومة تعمل بشكل متكامل وأنه لا يتم اتخاذ اى قرار الا بالرجوع للجهات المعنيه منوهًا إلى أن رفع دعم السولار تم بالتفاوض مع الجهات المعنية بالقطاع السياحى كإتحاد الغرف السياحية ووزارة السياحة.

 

وأشار العربى إلى أن خطة استبدال بعض مشتقات الطاقة "كالسولار والبنزين " للمنشآت السياحية بالغاز الطبيعى يتم الإعداد لها حاليا من خلال توفير قروض ميسرة لهذا البرنامج. وحول خطة ترشيد دعم الطاقة في القطاعات الاخرى، قال وزير التخطيط إنه يتم حاليا استبدال وتحديث نحو 1000 أتوبيس داخل منظمة النقل العام، فضلا عن توقيع اتفاقيات بحوالى 4.4 مليار دولار منذ شهر أغسطس الماضى وحتى الآن للاستخدام فى قطاع النقل وخاصة استكمال مشروع الخط الثالث لمترو الانفاق والبدء فى الخط الرابع.  وأشار العربى إلى أن الحكومة تقترب من توصيل الغاز إلى نحو 750 الف وحدة سكنية متوقعًا ارتفاعها إلى مليون وحدة سنويًا ثم إلى مليون و200 ألف سنويا، وذلك لتقليل الاعتماد على أسطوانات البوتجاز والقضاء على السوق السوداء.

 

وبين أنه اعتبارا من شهر أبريل المقبل، سيتم تطبيق برنامج ترشيد الدعم لبند البنزين من خلال توفير 1800 لتر لكل سيارة حتى سعة 1600 سى سى "أى نحو 150 لترًا شهريًا"، مؤكدًا أن الدراسات أثبتت أن المعدلات الطبيعية لحركة سير لكل سيارة تصل إلى 50 كيلومتر فى اليوم. وتمت إضافة أيام الإجازات، مشيرًا إلى رفع الدعم عن بنزين 95 والصناعات كثيفة استخدام الطاقة.

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله