اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بحضور قنديل وزعزوع قمة سياحية ايطالية مصغرة

بحضور قنديل وزعزوع قمة سياحية ايطالية مصغرة

القاهرة " المسلة " خاص … التقى هشام قنديل رئيس الوزراء وهشام زعزوع وزير السياحة والمهندس وائل المعداوى وزير الطيران فى عشاء عمل بقصر المانسترلى  مع وفد "الأستوى الايطالى" و هو وفد يضم مجموعة من اكبر منظمى الرحلات الايطاليين. أعرب زعزوع فى بداية اللقاء عن بالغ سعادته لاستضافة وفد "الأستوى" الايطالى كما قام بشكر رئيس مجلس الوزراء على تشريفه اللقاء و أشاد بدعم و اهتمام هشام قنديل بالحقيبة السياحية.

و شارك  "Nardo flippetti " رئيس الاتحاد السياحى الايطالى"الأستوى"  بكلمه رحب فيها برئيس الوزاء ووزير السياحة ووزير الطيران و بالسادة الحضور من العاملين بالقطاع السياحى الايطالى و قيادات وزاراتى السياحة و الطيران . كما تم عقد جولة مشتركة من المباحثات الجادة بين الجانبين المصرى و الايطالى بشان الوضع الامنى و قدرة الحكومة المصرية على حماية  الاستثمارات الايطالية فى مصر و التأكيد على ضرورة استتباب الامن للعاملين فى القطاع السياحى اضافة  الى العمل على تسهيل العقبات و طلب ضرورة دعم منظومة الطيران العارض  حيث انها واحدة من اهم الادوات الاساسية فى دفع العجلة السياحية ،و التأكيد على ضرورة النظر فى جدول رحلات القاهرة طابا. وطلب زعزوع من الجانب الايطالى اعادة رحلات ميلانو الاقصر و ذلك لدعم مدينة الاقصر و اسوان والسعى الى العودة الى المعدلات السابقة.

كما قام قنديل  بتأكيده على دعمه و ثقته البالغة فى وزارة السياحة و امكانيات هشام زعزوع ، و القى كلمة اشاد فيها بالعلاقات التى تجمع بين مصر وإيطاليا علاقات متميزة وممتدة عبر سنوات عديدة وأن الشعبين المصرى والإيطالى يجمعهما العديد من روابط الصداقة والتعاون.

 

و صرح قنديل ان السياحة المصرية مثالا جليا على العلاقات بين مصر وإيطاليا حيث احتلت السوق الإيطالية المرتبة الرابعة ضمن قائمة الأسواق العشر الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر وذلك منذ عام 2008 حتى عام 2012، وهو ما يعكس حرص السائح الإيطالى على زيارة المقصد السياحى المصرى، وخاصة منطقة البحر الأحمر حيث تمثل أكثر من 80% من حجم السياحة الإيطالية فى مصر ولا يفوتنى أن أشير إلى أن السائحين الإيطاليين كانوا أول من زار مدينة شرم الشيخ السياحية. إلى جانب ذلك فإن السياحة الكلاسيكية والنيلية تمثل من 10 إلى 15% من حجم السياحة الإيطالية.

و أشار زعزوع الى أهمية التعاون مع أصدقائنا من الجانب الإيطالى لإعادة الترويج للأقصر وأسوان وخاصة بعد استقرار الأوضاع بهما وهو ما سوف يشجع لجذب مزيد من الحركة السياحية الإيطالية إليهما للاستمتاع بمقوماتهما خاصة فى ظل عودة الرحلات النيلية الطويلة والاهتمام بتطوير هذا المنتج السياحى الفريد.

 

كما استعرض زعزوع فى إيجاز شديد الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الإيطالية حيث حققت حركة السياحة الوافدة من إيطاليا إلى مصر فى عام 2012 حوالى 7,718 سائح بزيادة قدرها 4,29% عن عام 2011 كما حققت 246,555 سائح فى عا  2011بنسبة انخفاض -51% عن عام 2010 بينما بلغت حوالى 14,1 مليون فى عام 2010 بزيادة قدرها 2,9% عن عام 2009. وفيما يتعلق بالمساهمات الايطالية  فى مشروعات التنمية والاستثمار السياحى فقد بلغت 146 مليون جنيه مصرى.
 

وقال أيضا أن المجهودات التى تبذلها الحكومة المصرية لاستعادة الحركة السياحية المصرية إلى معدلاتها مستمرة من خلال عدد من المحاور أهمها استمرار دعم الطيران العارض والحملات الدعائية المشتركة مع منظمى الرحلات هذا إلى جانب إطلاق حملة دعائية جديدة للترويج للمقصد المصرى فى مارس القادم.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله