اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطاقة الخضراء لابديل عنها للسياحة المصرية

الطاقة الخضراء لابديل عنها للسياحة المصرية

القاهرة " المسلة " أشرف الجداوى … افتتح وزير السياحة المصرى هشام زعزوع صباح اليوم مؤتمر الطاقة البديلة وكيفية الاستفادة منها فى ادارة منظومة تكلفة ادارة المنشأت الفندقية والسياحية فى بر مصر ، ودور تلك الطاقة الخضراء فى تحقيق مايعرف اليوم بالسياحة المستدامة وهو مايؤدى بدوره بالتنمية المستدامة فى ظل التوجه العالمى لترشيد استخدام الطاقة العادية " البترول ومشتقاته " بمختلف انواعها .

وقام زعزوع فى بداية المؤتمر بعرض تقديمى اوضح من خلاله اهم الخطوات التى قطعتها وزارة السياحة المصرية فى هذا الشأن ومن بينها انشاء وحدة للسياحة الخضراء بالوزارة وتنفيذ مبادرة النجمة الخضراء لتشجيع الفنادق للحفاظ على البيئة والتحول للطاقة النظيفة . وأكد الوزير خلال العرض على ان توجه قطاع السياحة للطاقة البديلة " الخضراء " له العديد من الفوائد الاقتصادية على رأسها المساهمة فى نمو حركة السياحة الوافدة الى مصر ، هذا الى جانب توفير نفقات الصيانة للمعدات التى تنتج الطاقة الخضراء والتى لا تتطلب صيانة كغيرها من المعدات .

اضف لهذا فإن الطاقة الخضراء تتيح بيئة خالية من التلوث فضلاً عن ان مصادرها متجددة ولاتنضب حيث تعتمد فى توليدها على الطبيعة ، كما توفر الطاقة الخضراء فرص عمل جديدة حيث يحتاج بناء وصيانة معدات الطاقة المتجددة للعديد من الايدى العاملة .

 

وتطرق الوزير فى عرضه للمؤتمر الى تجربة شرم الشيخ وتحويلها لمدينة خضراء وسبل تنفيذ ذلك على ارض الواقع بالتعاون مع كل من المحافظة والمحليات وقطاع الاعمال السياحى هناك ، وقال ان شرم الشيخ فى طريقها لتصبح مدينة خضراء طبقاً للمعايير الدولية .

 

وأكد وزير السياحة المصرى ان الهدف من مؤتمر الطاقة البديلة وسبل توفيرها اليوم لقطاع الاعمال السياحى والفندقى للتقليل من التحديات التى تواجه السياحة بعد اقرار رفع اسعار الطاقة من جانب الحكومة المصرية ورفع الدعم تدريجياً من على اسعارها بالنسبة للقطاع فى هذا الوقت الحرج، ومن ثم فقد اخذنا المبادرة كوزارة سياحة مسؤلة عن حماية مصالح قطاع الاعمال السياحى لبحث سبل ترشيد الطاقة بطريقة علمية وايضاً على الجانب الاخر تقليل الفاتورة التى سوف تزيد على المنشأت الفندقية وبخاصة ان السياحة المصرية مازالت تعانى من قلة الحركة الوافدة .

 

وعلى سبييل المثال لاالحصر قامت الوزارة بدفع 29 مليون جنيه كمرحلة اولى لنغذية 50 فندقاً بالغاز بدلاً من السولار فى قطاع من الغردقة بالبحر الاحمر، كما سيتم دعم تحويل معظم فنادق القطاع فى باقى المقاصد السياحية وبخاصة جنوب سيناء .

 المؤتمر الذى يختتم فعالياته ظهر اليوم عقد برعاية رئيس الوزارء الدكتور هشام قنديل وبالتعاون مع كلا من هيئة المعونة الالمانية وجمعية تنمية الطاقة الشمسية والبنك الاهلى وبنك الاسكان وغرفة الفنداق المصرية وذلك فى اطار توجه وزارة السياحة واهتمامها بموضوع الطاقة الخضراء " الجديدة ومالنتجددة " وقد شارك بالحضور السفير الالمانى بالقاهرة وعدد من خبراء قطاع الاعمال السياحى والفندقى .
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله