اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سليم : المناطق السياحية أمنة تماما ولم تتأثر بالأحداث السياسية

سليم : المناطق السياحية أمنة تماما ولم تتأثر بالأحداث السياسية

القاهرة " المسلة " … قال مجدي سليم وكيل وزارة السياحة إن مصر استقبلت 11 مليون سائح في عام 2012 وتستهدف لاستقبال 14 مليون سائح خلال العام الجاري، مضيفا ان العائد من السياحة في مصر خلال العام الماضي تجاوز 10 مليارات دولار، مشيرا إلى أن بلاده تأمل الوصول إلى عائدات تزيد عن 13 مليار دولار سنويا من الحركة السياحية.

وأشار سليم إلى المناطق السياحية في مصر "أمنة تماما أمام السائحين، ولم تتأثر مطلقا بالأحداث السياسية في مصر"، موضحا أن نسبة الأشغال في المدن السياحية مثل مدن البحر الأحمر وجنوب سيناء وصلت إلى 70 % في بعض الأشهر خلال العام المنقضي".
وأضاف "وصل عدد رحلات الطيران المباشرة إلى مطار الغردقة في بعض أشهر العام الماضي الى 70 رحلة يوميا قادمة من دول أوروبية وأسيوية، وكانت تستقبل المدينة أكثر من 10 الآف سائح يوميا في شهر أكتوبر الماضي".

ولفت وكيل وزارة السياحة إلى أن "الشهرين الأخيرين من العام الماضي شهدا توترات سياسية بعد الإعلان الدستوري في مصر، ما تسبب في تراجع الحركة السياحية بمعدلات كبيرة"، متمنيا أن تعود الحركة إلى طبيعتها "مع استقرار الأوضاع الداخلية في مصر".
من جانب آخر شاركت وزارة السياحة المصرية في مؤتمر الشراكة الأول بين الإعلام وقطاع السياحة العربية الذي اختتم أعماله بالعاصمة القطرية الدوحة السبت الماضي،ودعا المؤتمر إلى دعم الحركة السياحية في الدول العربية التي تأثرت بأحداث "ثورات الربيع العربي".

وقال وكيل وزارة السياحة المصري مجدي سليم في الجلسة الختامية إن اكثر من 16 مليون مواطن مصري يعملون بشكل مباشر وغير مباشر في مجال السياحة، وتراجع الحركة السياحية اثر كثيرا على معدل الدخل الشهري لهم. من جانبه أوضح خالد خليل نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي المنظم للمؤتمر إن الجلسات التي استمرت ثلاثة أيام ناقشت مفهوم السياحة الأمنة واستعرضت الطرق الحديثة للدعاية السياحية في المنطقة العربية، وخصص المؤتمر مجموعة من جلساته لبحث سبل تنشيط السياحة العربية البينية.

وأضاف :"اكد المؤتمر أن السياحة في مصر أمنة تماما، ولم تتأثر بأية أحداث سياسية، والمدن السياحية المصرية الشهيرة مثل شرم الشيخ والغردقة ومصر وأسوان والمناطق السياحية بالقاهرة بعيدة تماما عن الاضطرابات السياسية، والسائح يعيش بصورة طبيعية".شارك في المؤتمر مسؤولون سياحيون وصحفيون واعلاميون من 13 دولة عربية، بينها مصر والإمارات وتونس والبحرين والسعودية والمغرب إضافة إلى دولتي تشاد والمالديف.
 

المصدر : ايجى نيوز

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله