Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الاثار المصرى: التركيزعلى التحرير رسالة خاطئة تنعكس سلبا على السياحة

 

وزير الاثار المصرى: التركيزعلى التحرير رسالة خاطئة تنعكس سلبا على السياحة

 

دبى "المسلة" …. أكد الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار فى المؤتمرالصحفى الذى عقد بمناسبة اقامة الجناح المصرى للسياحة فى معرض دبى وتدشين حملة "علشان مصر " على حرص الحكومة المصرية والقيادة السياسية فى مصر على عودة العلاقات المصرية الاماراتية إلى سابق عهدها قبل هذا التوتر الذى يعد بالفعل سحابة صيف سريعا ما تنتهى .

 

وأشاروزير الاثار إلى أن أى فترة انتقالية تشهد مراحل من أجل الاستقرار مؤكدا إن الحراك السياسى يجب أن يشهد تنحية الاحزاب جميعا هذا الحراك وتغليب المصلحة العامة فى هذا الوقت .

 

وقال الوزير إن الفكرة التى انطلقت من جمعية "أولاد بلدنا " برئاسة وزيرالخارجية الاسبق محمد العرابى أكثر من رائعة وناجحة جدا بالاضافة إلى استغلال العمل الكبير الذى تقوم به الشركة المنظمة فى جناح دبى .

 

وقال إن التركيز على ميدان التحرير هو الرسالة الخاطئة التى يمكن أن تنعكس سلبا على السياحة المصرية مشددا على أن المتحف المصرى فى ميدان التحرير لم يتم غلقها على الاطلاق طوال الاحداث أو فى المليونيات المختلفة التى تمت فى ميدان التحرير.

 

وأكد الوزير لـ أ ش أ إن هناك حالة من الاستقرار التام التى تشهدها المناطق والمدن السياحية مثل الاقصر وشرم الشيخ والتى تتعطش جميعها لضخ حركة السياحة اليها وعودة السياح إلى مصر بالصورة التى كانت عليه قبل ثورة 25 يناير.

 

وأكد إن السياحة قاطرة التنمية فى مصر وهى صناعة وطنية متكاملة الاركان وهى مستعدة للنجاح بشرط توفير المناخ المناسب لها من أجل مزيد من النجاح والعائد الكبير الذى يمكن أن ينعكس على زيادة حركة السياحة .

 

وأشاد بالمشاركة الفنية والتى أعرب عن امنياته أن تتوسع بمشاركة العديد من الانواع الفنية المختلفة وأن تكون هناك معارض كاملة للفن التشكيلى خلاف الليالى المصرية التى يقوم باحيائها أحد نجوم الفن المصرى .

 

وقال رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة المصرية لتنشيط السياحة وكيل أول وزارة السياحة أحمد شكرى إن مصر مرت بظروف استثنائية بعد ثورة 25 يناير استدعت العمل من أجل اعادة السياحة المصرية واستعادة القوة السياحية لمصر.

 

وأشار إلى أن الحملة التى يتم تنفيذها فى دبى تعد نموذجا للتعاون من أجل مصر والعمل لصالح مستقبل مصر مؤكدا إن هناك توحد يساعد على رفع السياحة المصرية والعمل على اصلاح منظومة من عناصر الحياة فى مصر والتى تحتاج إلى دعم مثل التأمين الصحى الذى تدعمه جمعية أولاد بلدنا.

 

واكد إلى أن السياحة العربية يتم تقديم برامج خاصة بها من أجل جذب المزيد من السياح العرب إلى مصر و هناك اجتماعات مشتركة مع مصر للطيران من أجل اعداد برامج مشتركة للسوق العربى .

 

واكد المستشار القانونى لوزارة السياحة المستشار شريف اسماعيلفى الكلمة التى القاها نيابة عن وزير السياحة هشام زعزوع إن السياحة المصرية بخير والمنشآت السياحية المصرية على استعداد باستقبال الاشقاء من الامارات والدول العربية الشقيقة .

 

وهناك العديد من اللقاءات التى يقوم بها والرسائل التى سيقوم بنقلها إلى شركاء الصناعة فى دبى والمسئولين فى دولة الامارات العربية المتحدة والعمل على مزيد من التعاون.

 

وأعرب الفنان حكيم عن سعادته بالمشاركة فى حملة لدعم قطاع السياحة فى مصر بالاضافة إلى العمل على مساعدة مصر بأى نشاط قد يساهم فى تطوير الاقتصاد المصرى .

 

وطالب الشعب المصرى والمسئولون فى مصر بمزيد من العمل لان مصر فى حاجة ماسة إلى العمل بقوة من أجل تحقيق ما يحلم به الشعب المصرى .

 

وقال ابراهيم جابر منظم الجناح المصرى فى القرية العالمية بدبى إن هذه المناسبة تأتى من أجل رفع أسم مصر عاليا فى السوق الدولى وبخاصة إن الجناح المصرى فى القرية العالمية فى دبى يضم أكثر من 40 دولة والذى حصل الجناح المصرى العام الماضى بجائزة أفضل جناح بين الدول المشاركة .

 

وأشارجابر إلى أن دبى ستكون البداية لسلسلة تحركات يتم الاعداد لها من أجل تعظيم الاستفادة من المشاركات فى الاسواق السياحية والمساهمة فى اعادة معدلات السياحة المصرية إلى سابق عهدها قبل ثورة 25 يناير .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله