اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فى أول اجتماع للجنة السياحة .. رحلات سريعة لأسواق أوروبا لتنشيط السياحة لمصر

 

زعزوع يبحث سبل تفعيل رحلات اليوم الواحد

فى أول اجتماع للجنة السياحة .. رحلات سريعة لأسواق أوروبا لتنشيط السياحة لمصر

القاهرة "المسلة" … أكد هشام زعزوع وزير السياحة خلال اجتماع المجموعة الوزارية للسياحة أمس ـ المشكلة بقرار من الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء لوضع برامج وخطط لتنشيط السياحة في مصر ان هذه أول مرة يتم فيها تشكيل مجموعة وزارية للسياحة إيمانا من الحكومة بأهمية هذا القطاع لدعم الاقتصاد القومي ، وحل المشاكل التي تواجه قطاع السياحة بشكل عام , وأن الاجتماع هدفه وضع برنامج عاجل يتضمن اهدافا محددة يمكن تنفيذها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لتنشيط عودة السياحة بعد الأحداث السلبية التي اثرت علي الحجوزات في المرحلة السابقة.

وقال إن المجموعة الوزارية تضم12 وزارة يرتبط نشاطها ارتباطا مباشرا بالسياحة, وان الاجتماع الأول حضره وزراء الطيران والآثار والبيئة فضلا عن ممثلين لوزارات الداخلية والرياضة والاتصالات والتخطيط والتعاون الدولي والاعلام.

وأضاف زعزوع خلال الاجتماع انه سيقوم بتنفيذ خطة عاجلة من خلال رحلات مكوكية سريعة في الأيام المقبلة إلي بعض أسواق اوروبا في محاولة للحاق بالتعاقدات التي تتم حاليا وقبل نهاية يناير للعمل علي اعادة السياح خلال الموسم الشتوي الحالي.

وأوضح الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار أنه يجري حاليا التنسيق بشكل قوي مع وزير السياحة لتنفيذ عدد من المشروعات التي تخدم السياحة خاصة في الأقصر وأسوان, وانه يجري الاعداد لافتتاح طريق الكباش بين معبدي الأقصر والكرنك لافتتاحه قبل نهاية شهر مار س المقبل,وابدي استعداد الآثار للمساهمة في تنشيط السياحة الشاطئية من الغردقة وشرم الشيخ إلي الأقصر واسوان من خلال تخفيضات علي رسوم زيارة الآثار والمعروفة بسياحة اليوم الواحد.

وأضاف ان وزارته تقوم بالتعاون مع السياحة في تنفيذ مشروع ضخم لتطوير منطقة الأهرام بحيث يمكن تزويدها بالخدمات السياحية, وتحديد اماكن للخيول والجمال ودورات المياه وأماكن خدمات السائحين المختلفة وان هذا المشروع سيتضمن اسوارا حول المنطقة لحمايتها من الاعتداءات, وسيتم الانتهاء منه خلال الأيام المقبلة.

وأعلن اللواء وائل المعداوي وزير الطيران المدني في الاجتماع ان الوزارة ستتعاون بقوة مع وزارة السياحة لتنشيط عودة الحركة إلي مصر,

وقال إن الوزارة تفتح جميع مطارات مصر للسماوات المفتوحة امام جميع شركات الطيران المنتظمة والشارتر ما عدا مطار القاهرة الدولي الذي يخضع لبعض القواعد وذلك حماية للشركة الوطنية مصر للطيران.

وأضاف ان الوزارة ستتبني مشروعا لتشغيل10 طائرات صغيرة للتنقل بين مدن مصر السياحية خاصة من المدن الشاطئية وذلك لتدعيم برامج سياحة اليوم الواحد.

وقال إننا نقدم تسهيلات كبيرة لجميع شركات الطيران خاصة في الدول القريبة من مصر ما عدا بعض الشركات التي تستهدف الأستحواذ علي الراكب المصري وليس السائح بهدف الاستفادة من كثافة مصر السكانية وحجم الحركة فيها, فنحن حريصون علي ما يضيف للسياحة وليس خطف الحركة من مصر.

 

واقترح زعزوع ان تقوم وزارة الطيران بدراسة تنشيط رحلاتها من جنوب شرق آسيا وبعض دول اوروبا الشرقية مثل التشيك وصربيا واسبانيا التي تأتي من خلالها الحركة من امريكا الجنوبية وهي الدول التي تهتم بالسياحة الثقافية وذلك لدعم السياحة في الأقصر واسوان.

وأعلن خالد فهمي وزير البيئة عن التعاون الكامل مع وزارة السياحة في تنظيم زيارة المحميات الطبيعية والاستفادة منها, ووضع ضوابط يلتزم بها الجميع للحفاظ علي البيئة.

وكان وزير السياحة قد أكد ان المجموعة الوزارية للسياحة ستواصل اجتماعاتها, وأن هناك موضوعات مشتركة مع وزارة الاستثمار والثقافة والتخطيط والداخلية والدفاع والاتصالات والإعلام والرياضة, وكذلك الخارجية لمناقشة جميع السبل التي تخدم السياحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله