اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مجموعة «روكو فورتيه» تعتزم افتتاح فندق لها فى الدوحة قريباً

 

مجموعة «روكو فورتيه» تعتزم افتتاح فندق لها فى الدوحة قريباً

الدوحة "المسلة" …. أكد فرانك هيلر المدير العام لفندق «تشارلز» في مدينة ميونخ الألمانية، الذي زار الدوحة لمدة يومين، اهتمام مجموعة الفنادق المرموقة «روكو فورتيه» بأن تفتتح فندقا لها في الدوحة وفي أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أنه التقى مع عدد من المستثمرين المهتمين بالاستثمار في هذه العلامة الراقية للفنادق العالمية.

 

وأوضح المدير العام في لقاء له مع «العرب» أن السبب الرئيسي لزيارته هو توجيه الشكر لعملائهم القطريين على دعمهم وتواجدهم الدائم في ميونيخ، وكذلك لتشجيعهم على تكرار الزيارة، وذلك في إطار برنامج الأسرة والثقافة والرياضة، وأيضا للاطلاع على فرص الاستثمار للتوسع في قطر، خاصة أن الدوحة تنمو بسرعة لافتة في قطاعي السياحة والفنادق، لافتا إلى أن لدى المجموعة استثمارا في أبوظبي منذ سنتين، وهم الآن مهتمون وعلى وجه السرعة بالاستثمار في الدوحة.

 

وبين هيلر أن ما شجع المجموعة على التواجد في السوق القطرية بالإضافة إلى النمو السريع للاقتصاد في قطر التي أمست وجهة لرجال الأعمال والشركات العالمية، هو الإقبال الكبير للقطريين على السفر إلى ألمانيا وميونخ بشكل خاص، لافتا إلى أن %20 من عملاء فندقه هم من القطريين، علما أن نسبة إشغال الفندق الإجمالية هي %89.

 وأشار إلى أن اختيار القطريين زيارة المدينة يأتي نتيجة ما تتيحه لهم من التمتع بالطقس الجميل والطبيعة الخضراء والجبال والهواء النقي، وكذلك للعمل حيث يوجد حول المدينة شركات كثيرة للسيارات الفاخرة التي يرغبها المواطنين، ولفت هيلر إلى أن القطريين كانوا فيما مضى يزورون ميونخ في مواسم محددة في الصيف وعيد الفطر أو الأضحى، لكنهم اليوم أصبحوا يزورونها على مدار العام.

 

ولفت هيلر إلى أن أهم عنصر جاذب للقطريين هو السياحة الطبية، مبينا أن لدى فندق تشارلز استشاريين يسهلون خدمات السياحة الطبية، وهناك شخص مختص بالاهتمام بالسياح من قطر.

 

وبين المدير العام أن مجموعة «روكو فورتيه» قامت بدراسة السوق القطرية قبل الاستثمار فيها، مشيرا إلى أن الدوحة أصبحت من أوائل الوجهات التي تضم الفنادق الفاخرة وتتيح الرفاهية والترفيه، منوها بأن وجود الخطوط الجوية القطرية قد أسهم بشكل كبير في الترويج لدولة قطر.

 وأشار إلى علاقة الصداقة القوية القائمة بين القطرية وفنادق «روكو فورتيه» التي تعتبر الشريك الأول للقطرية وللمسافرين القطريين في الدرجة الأولى ورجال الأعمال، مشيرا إلى أنه اجتمع مع مديرين في القطرية خلال زيارته لإلقاء التحية.

 

تفاوض على أفضل عرض استثمار

ذكر هيلر أنه التقى مستثمرين في قطر ولديه العديد من العروض، وأنه يجري التفاوض على أفضل عرض، ولفت إلى أن المجموعة ستقوم بإدارة الفندق، وأن كلفة المشروع يحددها المستثمر، وهي محل نقاش إلى أن يتم الاتفاق النهائي.

 

وتوقع المدير العام أن يتم إنجاز المشروع في مدة سنتين كأقصى حد في حال كان البناء موجود على الأرض، أما إذا كان سيبنى من جديد فسيأخذ 4 سنوات ما يشير إلى أن هناك عرض من العروض المقدمة لفندق موجود فعليا في الدوحة، ولكن هيلر لم يرغب في التعليق على الموضوع أو الإجابة، وأمل هيلر أن يكون هو من سيفتتح فندق روكو فورتيه في الدوحة، مشيرا إلى أنه سيسافر إلى ميونخ وسيعود بعد فترة وجيزة إلى الدوحة لتوقيع العقد والاتفاق على باقي التفاصيل.

 

وفيما يخص الخدمة المتميزة والمختلفة التي سيقدمها الفندق لضيوفه في الدوحة ومن شأنها أن تنافس الفنادق الأخرى في الدوحة، مبينا أن مفتاح نجاحهم هو النوعية والجودة وهم رقم واحد في ألمانيا من حيث الخدمات والبناء والديكورات، لافتا إلى حصولهم على جائزة الفنادق الرائدة في العالم في الجودة والنوعية.

 

وذكر المدير العام لـ العرب أن الدوحة لا تحتاج لفنادق كبرى من فئة الخمس نجوم فقط، بل لفئات أخرى؛ لأن التنوع بين الفنادق مهم، ولكنه اعتبر أن الفنادق الكبرى هي الأكثر حرصا على تحقيق النوعية.

 

وشرح المدير العام عن ميزات فندق تشارلز الذي يضم غرفا واسعة جدا ومريحة وعائلية تشعر الزائر بالحميمية، مبينا أن الفندق يقدم كافة الخدمات التي يحتاجها الزوار من المسلمين لممارسة عبادتهم الدينية، مشيرا إلى أنه قد ازداد اهتمام فندق «تشارلز»، بالضيافة العربية، مما يشعر الضيوف العرب بأنهم في وطنهم.

 

قال فرانك هيلر: «بهدف توفير أفضل خدمة ممكنة للأعداد المتزايدة من الزوار القادمين من منطقة الشرق الأوسط، فإن برنامج الفندق المخصص للعام 2013 يطرح العديد من الفعاليات العائلية، والجولات الثقافية مع الإدارة والموظفين، ما يؤكد مدى العمل من أجل تقديم الخدمة التي تراعي عادات وثقافة الضيوف، بما في ذلك تلبية الاحتياجات الغذائية الخاصة بمأكولات المنطقة، وتوفير الأنشطة الترفيهية، وأماكن الإقامة المشوقة، لذا، فأنا أتطلع قدما لبناء علاقات إيجابية بين مدننا وزوارنا» مشيرا إلى أن كلا من الدوحة وميونخ تملكان العديد من أوجه الشبه التي يأمل «هيلر» وفريق عمله في فندق «تشارلز» بتبادلها وتشجيع طرحها من خلال الفعاليات الثقافية والرياضية المستقبلية في كلا المدينتين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله