اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عروس البحر الاحمر تطلق مهرجان التسوق ” هيا جدة” اليوم

 

عروس البحر الاحمر تطلق مهرجان التسوق " هيا جدة" اليوم

جدة "المسلة "… تشهد عروس البحر الأحمر جدة مساء اليوم «الاثنين» أكبر مهرجان للألعاب النارية خلال الحفل الافتتاحي الرسمي لمهرجان التسوق (هيا جدة) الذي يرعاه الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة عند الثامنة من مساء اليوم (الاثنين)، بعد أن بدأت فعالياته في أكثر من (2000) مركز ومحل تجاري يوم الأربعاء الماضي وتستمر على مدار شهر كامل..

 حيث يقام الحفل على شاطئ عروس البحر الأحمر بفندق بارك حياة، بحضور الشيخ صالح بن عبدالله كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة وكوكبة من المسؤولين وأصحاب الأعمال ورجالات جدة.

ويعطي محافظ جدة شارة البدء للمهرجان الذي يستهدف أكثر من مليون ونصف المليون زائر خلال إجازة الربيع وطوال أيام المهرجان الذي يستمر حتى 26 ربيع الأول «7 فبراير»، وسط توقعات طموحة بأن تتجاوز عائدات قطاع السياحة والتسوق أكثر من ملياري ريال، وسيتم تقديم عرض تليفزيوني يبرز مفاتن عروس البحر الأحمر وشواطئها الفيروزية التي تعتبر الأحدث في منطقة الشرق الأوسط بعد إعادة تطويرها، وسيلقي الشيخ صالح كامل كلمة غرفة جدة، قبل أن يتم تكريم الرعاة والمشاركين في نجاح الفعاليات، ثم يبدأ إطلاق آلاف الأطنان من الألعاب النارية الملونة التي ستزين الكورنيش في حلته الجديدة.

 

وقبيل ساعات من الافتتاح الرسمي.. عبر نائب رئيس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي عن أمنيته بأن يستمتع سكان وزوار العروس بأيام المهرجان التي تتواكب مع أيام ربيعية رائعة تشهدها عروس البحر الأحمر، والاستمتاع بحملة التخفيضات التي انطلقت بداية من الأربعاء الماضي في أغلب المراكز والأسواق التجارية، والتمتع بالشواطئ الفيروزية والجمال الفاتن الذي كشفت عنه عروس البحر الأحمر مع افتتاح الكورنيش الشمالي الجديد، مشيرًا إلى أن انتهاء العديد من المشروعات التي شهدتها المحافظة على مدار العامين الماضيين لإعادة تأهيل بنيتها التحتية سيساهم بشكل كبير في أن تكون العروس في أبهى صورها مع بداية مهرجان (هيا جدة).

 

وأكد بترجي أن تنظيم الغرفة لمهرجان (هيا جدة) بالشراكة مع محافظة جدة والأمانة والهيئة العامة للسياحة والآثار يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية الـ(13) للغرفة التي تشمل تحسين بيئة الاستثمار والأعمال من خلال توفير الدراسات والمعلومات الاقتصادية.

 ورفع الأمين العام لغرفة جدة عدنان بن حسين مندورة اسمى أيام الشكر والعرفان إلى الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على توجيهاته بتحويل جدة إلى مدينة المهرجانات والفعاليات الأولى في المنطقة، و الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية وراعي مهرجان (هيا جدة) على جهوده ومتابعته المستمرة لنجاح كل المبادرات التي تقام على أرض المحافظة، وعبر عن سعادته بالتعاون البناء بين جميع الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها أمانة جدة التي تدعم الغرفة لنجاح فعاليات المهرجان.

وأكد أمين غرفة جدة أن المهرجان سيركز في نسخته الحالية على التسوق بهدف جعل مدينة جدة وجهة التسوق الأولى في المملكة من خلال تنظيم برامج تخفيضات وسحوبات مبتكرة.

 

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان حسن بن إبراهيم الدحلان جاهزية جميع المرافق السياحية والتسويقية في جدة لاستقبال فعاليات المهرجان وتحقيق أعلى درجات النجاح، مشيرًا الى أنه تم تزيين مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والشوارع الرئيسية لإظهار شعار المهرجان وكتابة عبارات الترحيب بزوار جدة، مع تكثيف اللافتات بهدف تعريف الجمهور والزوار بهوية المهرجان الذي يشهد عروضًا ترفيهية وتسويقية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled