Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مصر للطيران تعتزم شراء طائرتي بوينج 737/800

 

مصر للطيران تعتزم شراء طائرتي بوينج 737/800

 

القاهرة "المسلة" …. أعلنت شركة مصر للطيران عن موافقة عدة بنوك مصرية على منحها قرضاً بقيمة 57 مليون دولار للمساهمة في شراء طائرتي بوينج 737/800. ومن بين هذه البنوك "مصر" المرتب الرئيسي للقرض و"القاهرة" و"الشركة المصرفية العربية الدولية" و"عودة".

 

وحصلت الشركة القابضة لمصر للطيران في وقت سابق على قرض بقيمة 37 مليون دولار من الحكومة المصرية لتمويل شراء آخر طائرة بوينج طراز 737/800 تسلمتها الشركة المصرية من شركة بوينغ الأمريكية منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضى في إطار صفقة تضم 8 طائرات من نفس الطراز تعاقدت عليها في عام 2009.

 

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"بنك القاهرة"، منير الزاهد، إن مصرفه انضم للتحالف المصرفي المرتب لتمويل قرض الشركة القابضة لمصر للطيران بحصة قدرها 15 مليون دولار بغرض المساهمة في تمويل شراء طائرتي بوينج 737/800 في ضوء خطة الشركة لتحديث أسطولها. وبالطائرتين الجديدتين يرتفع عدد الطائرات التي تمتلكها مصر للطيران من هذا الطراز إلى 21 طائرة تتسع الواحدة لعدد 160 راكباً.

 

كما تعد الطائرتان من الطائرات متوسطة المدى والتي تعمل على خطوط أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وهو ما يساهم في تدعيم تلك الوجهات، وتوفير مزايا أكثر للمسافرين ليصل أسطول الشركة من كافة الطرازات نحو 80 طائرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله