اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قطاع السياحة المصرى يواصل بالاقصر الحوار المجتمعى لدعم الصناعة

 

قطاع السياحة المصرى يواصل بالاقصر الحوار المجتمعى لدعم الصناعة

زعزوع يواصل الجولة الثالثة من الحوار المجتمعي لدعم السياحة بالاقصر

ممثلوا التيارات الاسلامية والليبرالية يشاركون في فعاليات بورصة برلين السياحية

الاقصر " المسلة" – أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن الايام القادمة ستشهد خروجا من مرحلة عنق الزجاجة بالنسبة للسياحة في الصعيد وعلى الاخص في الاقصر وأسوان ,وأن السياحة لن تحتضر وما تواجهة السياحة الان هو نتاج طبيعي لتداعيات ما بعد الثورة المجيدة ويحدث في مراحل التحول الديمقراطي للدول ،

موضحا أن هناك بادرات طيبة تشهدها الفترة القادمة تصب في صالح إستعادة الحركة السياحية الوافدة في الاقصر وأسوان منها رحلات الطيران المباشر من بعض الدول الاوربية الى الاقصر ، بالاضافة الى إنطلاق الرحلات من تركيا الى الاقصر مباشرة بدء من الاسبوع الاول من مارس ، موضحا أن هناك تواصل قائم مع وزارة الطيران بشأن الربط الداخلي بين المقاصد السياحية المختلفة وبما يحفز التدفق السياحي بينها .
        

جاء ذلك خلال الجولة الثالثة من الحوار المجتمعي لدعم السياحة الذي ينظمه الاتحاد المصري للغرف السياحية بمدينة الاقصر بمشاركة ممثلي القوى السياسية والحزبية وعلى رأسها أحزاب التيار الاسلامي الحرية والعدالة ،النور،الوسط . 
       

شارك في الحوار د حلمي الجزار (الحرية والعدالة ) ، نادر بكار (النور) ، د يحيي ابوالحسن (الوسط ) ، معتز فاروق (الحرية والعدالة ) ، أحمد الخادم (الوفد ) ، أحمد رجب (المصريين الاحرار ) وذلك بحضور الهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية و السفير عزت سعد محافظ الاقصر ، اللواء عادل لبيب محافظ قنا ، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء .

          قال زعزوع الى أن أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بالسياحة والتي ستبدأ اعمالها الثلاثاء المقبل سيؤدي الى تضافرجهود أجهزة الدولة المختلفة لاستعادة الحركة السياحية وعودتها الى معدلاتها الطبيعية ، مشيرا الى أن الوزارة أضافت الى ألاجندة السياحية الكثير من الاحداث الثقافية والرياضية التي يمكن استغلالها في الترويج السياحي بالتنسيق مع وزارتي الثقافة والرياضة .
         

وأشار الوزير ألى أهمية التسويق الالكتروني والانترنت في خطة التنشيط السياحي  وأن هناك مقترح  بشأن التعامل مع المقاصد السياحية بشكل منفصل في خطط الترويج كأن تكون الاقصر وأسوان مفصد سياحي قائم بذاته ، وجنوب سيناء مقصد أخر وهكذا ، وأضاف أن الوزارة تسعى لبث حي عبر شبكة الانترنت للمقاصد السياحية مباشرة تحت عنوان (مصر الان ) لابراز أمان المقصد السياحي المصري وكذلك لابراز عناصر الجذب السياحي .
 

        وقال الوزير أنه بالتشاور مع اتحاد الغرف السياحية سنتيح الفرصة لممثلي الاحزاب والقوى السياسية المشاركة في الجناح المصري ببورصة برلين في مارس المقبل لتكون رسالة للعالم أن أختلافنا السياسي لا ينفي أننا شركاء في وطن واحد نعمل من أجله .
  
          ومن جانبه قال نادر بكار (حزب النور ) أن حزب النور يدعم ملف السياحة لاهميتة  القصوى كأحد روافد الاقتصاد القومي ، و أن القول بهدم الاثار أو تكفير زائريها لا يخرج الا ممن يعانوا الشذوذ الفكري ، منتقدا المنابر الاعلامية التي تفتح ابواقها دون ضابط او رابط .
        

وأضاف د حلمي الجزار ( حزب الحرية والعدالة ) أننا من اليوم نعد أنفسنا جنود في قافلة الترويج السياحي من أجل استعادة الحركة السياحية الوافدة وأن القوى السياسية والحزبية مهما اختلفت سياسيا فاننا نتوحد من أجل أقتصادي قوي متين ترسخ السياحة أحد أعمدته .
       

طالب د يحيي ابوالحسن (حزب الوسط ) بأن يتم التعامل مع ملف السياحة كقطاع أمن قومي وأن نسعى حثيثا لتحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج وأن تخفض أسعار الطيران لتشيجع السياحة الداخلية .

       وقال أحمد الخادم (حزب الوفد ) مادامت القوي والتيارات الاسلامية تدعم السياحية فانني اناشدها بتضمين ذلك في برامجها حتى نستطيع التضييق على من يدعون بأن الاحزاب الاسلامية رافضه للسياحة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله