اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تعتزم توقيع مذكرة تفاهم فى مجال التعاون السياحى مع حكومة بروندى

سياحة مصر تعتزم توقيع مذكرة تفاهم فى مجال التعاون السياحى مع حكومة بروندى

القاهرة " المسلة " خاص … فى إطار اهتمام الحكومة المصرية بتوطيد العلاقات مع الدول الأفريقية وخاصة دول حوض النيل، وفى ظل حرص وزارة السياحة على تفعيل مزيد من التعاون مع الدول الأفريقية، وافق هشام زعزوع وزير السياحة على توقيع مذكرة تفاهم فى مجال التعاون السياحى مع حكومة جمهورية بوروندى. يأتى ذلك فى ضوء قيام وزارة الخارجية بالإعداد للدورة الجديدة للجنة المشتركة بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية بوروندى.

 

ووفقا لهذه المذكرة يستفيد الجانب البوروندى من الخبرة المصرية فى مجال التدريب السياحى والفندقى لتدريب الكوادر البوروندية العاملة فى هذا المجال، كما يتم تشكيل لجنة مشتركة من المسئولين السياحيين من كلا البلدين لتنفيذ مواد هذه المذكرة. وسوف تتضمن مذكرة التفاهم تبادل الطرفين للنشرات والمعلومات والدراسات والإحصاءات السياحية فى كلا البلدين إلى جانب تبادل الاشتراك فى المعارض والمناسبات السياحية كما يشجع الطرفان ووكالات السفر والسياحة فى كلا البلدين لتنظيم برامج سياحية بأسعار تشجيعية.

 

كما ستتضمن مذكرة التفاهم تبادل الطرفين زيارات المسئولين والخبراء السياحيين فى كلا البلدين إلى جانب زيارات الصحفيين السياحيين وممثلى وسائل الإعلام المختلفة للتعرف على الإمكانات السياحية فى كلا البلدين. كما يقوم الطرفان بتبادل المعلومات والخبرات فى التسويق السياحى وتنمية وتخطيط المناطق السياحية الجديدة والحوافز والتسهيلات التى تقدم فى مجال الاستثمار السياحى والتشريعات والأنظمة المتعلقة بالأنشطة السياحية والفندقية فى كلا البلدين والتخطيط للمشروعات السياحية خاصة المشروعات البيئية ومشروعات التنمية المستدامة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله