اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

زعزوع يفتتح أول شمندورة فى شرم الشيخ

 

زعزوع يفتتح أول شمندورة فى شرم الشيخ

 

980 سائح قداس يحتفلون بعيد الميلاد المجيد فى كنيسة السمائيين بشرم الشيخ

 

القاهرة "المسلة" …. افتتح هشام زعزوع وزير السياحة أول شمندورة (علامة ملاحية) فى منطقة خليج القرش ضمن مجموعة تضم 176 شمندورة فى مختلف مناطق شرم الشيخ وراس محمد ونبق وذلك فى إطار المشروع الذى تقوم بتنفيذه جمعية حماية البيئة بالغردقة (هيبكا HEPCA) وذلك فى ضوء الاهتمام الذى توليه وزارة السياحة بالتعاون مع السلطات المحلية للحفاظ على البيئة من خلال توفير أماكن لربط المراكب وعدم تركها على الشعاب المرجانية مما قد يتسبب فى تدميرها.

 

أكد زعزوع فى بيان للوزارة تلقت "المسلة" نسخة منه على أن خطوة بناء الشمندورات تأتى ضمن مشروع "شرم الخضراء Green Sharm) الذى يضم العديد من المشروعات على الصعيدين البحرى والصحراوى وتشمل مشروعات لتقليل الغازات المنبعثة وتدوير المخلفات بشكل مفيد.

 

وقد قدم عمرو على رئيس جمعية هيبكا جائزة (Red Sea Defenders)  للوزير كواحد من أكثر المهتمين بالحفاظ على البيئة البحرية.

وعلى جانب متصل حضر وزير السياحة قداس عيد الميلاد المجيد لمسيحيى الشرق والذى أُقيم بكنيسة السمائيين بشرم الشيخ حيث قدم التهنئة للأخوة الأقباط.

 

حضر القداس والذى يقام للعام الثانى على التوالى- أكثر من 980 سائح أغلبهم من روسيا ومن بلدان أوروبا الشرقية وقد تم استقدام قسيس من أوروبا الشرقية لأداء طقوس الصلوات، كما أقيم على هامش القداس احتفالية للأطفال تم خلالها توزيع الحلوى والهدايا.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا القداس قد تم بثه على العديد من التليفزيونات سواء المصرية أو العالمية مثل التليفزيون اليابانى ورويترز والتليفزين الأسبانى وغيرها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله