Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القطاع السياحي بالشارقة يحقق الكثير من الإنجازات خلال 2012

القطاع السياحي بالشارقة يحقق الكثير من الإنجازات خلال 2012

الشارقة " المسلة " … حقق القطاع السياحي في الشارقة خلال العام 2012 الكثير من الإنجازات حيث تحظى الإمارة، بمكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية، وذلك لتنوع المنتج السياحي فيها وتطور البنى التحتية وتوفر منشآت فندقية عالمية، إلى جانب عدد من المتاحف والمراكز العلمية فتجمع الشارقة تنوعاً فريداً في عوامل الترفيه والتسلية، عبر مجموعة من الحدائق العامة ومراكز التسوق إلى رحلات استكشاف الصحراء ورحلات الغوص والاستمتاع بالشواطئ الرملية وتسلق الجبال، حيث استقطبت أكثر من 5 .1 مليون سائح في 2012 .

 

كما حقق القطاع السياحي والفندقي في الإمارة نمواً واضحاً في حجم التدفق السياحي إليها والأرقام التي أعلنتها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة كانت خير دليل على هذا النمو المطرد، إضافة للنجاحات الكبيرة التي حققتها الإمارة على صعيد المشاركات الخارجية وأهمها حصولها على أفضل جناح مشارك في معرض بورصة برلين للسياحة للعام الثاني على التوالي، وهو من أهم المعارض العالمية المختصة في هذا المجال، حسب "الخليج".

 

وحصدت مشاركة إمارة الشارقة التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة جائزة المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر ،2012 بحسب تقييم كلية الأعمال بجامعة كولون الألمانية . ويُعد هذا المعرض أحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة في مجال صناعة السياحة العالمية . ويقوم بزيارته أكثر من 180 ألف زائر من نحو 180 دولة، حيث حظي جناح الشارقة خلال أيام المعرض باهتمام كبير من المسؤولين ورواد العمل السياحي ووسائل الإعلام من مختلف دول العام .

 

كما نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مهرجان أضواء الشارقة للعام الثاني على التوالي، واستقطب نحو 200 ألف زائر لمشاهدة العروض المذهلة، حيث تلألأ اثنا عشر موقعاً ومعلماً سياحياً وثقافياً في الإمارة الباسمة بالأضواء الساحرة على مدى تسعة أيام من شهر فبراير . ويُعد مهرجان أضواء الشارقة ،2012 من أهم وأبرز الفعاليات النوعية والفنية حيث كان للإمارة السبق في تنظيم مهرجان فريد من نوعه، يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، والذي يضيف لأمسيات الشارقة رونقًا سيبقى حيًا في ذاكرة وقلوب زوّار المهرجان .

 

وأعلن وزراء السياحة العرب إمارة الشارقة “عاصمة السياحة العربية للعام 2015”، عقب اجتماعات الدورة العادية الخامسة عشرة للمكتب التنفيذى لوزراء السياحة العرب، والتي ترأسها وزير السياحة الأردني نايف الفايز، وحضرها أعضاء المكتب، وهم وزراء السودان، العراق، قطر، لبنان، ليبيا، واليمن، وذلك بمقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة يومي 17 و18 أكتوبر/تشرين الأول . وكانت 4 مدن عربية مرشحة للاختيار وهي بيروت، والطائف، والشارقة، وأربيل . وقد تم اختيار الإمارة وفقاً لقواعد ومعايير محددة جديدة وضعها المكتب التنفيذي لوزراء سياحة العرب .

 

وحقق مهرجان الشارقة المائي 2012 الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للعام السادس على التوالي في حديقة المجاز، نجاحاً كبيراً حيث جذب أعداداً كبيرة من العائلات من الدولة والمنطقة لمتابعة العروض العالمية والفعاليات الترفيهية والتي تضمنت السيرك المائي الذي يقدم عروضه لأول مرة في المنطقة، إضافة إلى عروض متنوعة منها “عروض الفانتازيا لموجلالا، “عروض الأوميز الأمريكية الموسيقية” .

 

ونظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حفل جائزة التميز السياحي تم خلاله تكريم أعلام القطاع السياحي في الإمارة الذين استحقوا جائزة الشارقة للتميز السياحي للعام ،2011 وهي جائزة التميز تمنحها الهيئة لأفضل منشأة تطبق القيم ومعايير الجودة المتكاملة المتبعة عالمياً وتتناسب مع طبيعة وإمكانات القطاع السياحي في إمارة الشارقة، كما تمنحها إلى جميع وسائل الإعلام التي أسهمت في العمل السياحي وتبرز طبيعة العلاقة السياحية ذات الصلة بين جميع القطاعات .

 

وحصدت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة جائزة أفضل جناح مشارك في معرض بكين الدولي للسياحة والسفر ،2012 أحد أبرز المعارض المتخصصة في منطقة آسيا، لتتوّج مشاركة إمارة الشارقة السابعة بنجاحٍ جديد يُضاف إلى قائمة نجاحاتها، حيث تألّق جناح الشارقة وشهد إقبالاً كثيفاً بين 800 عارض من نحو 70 وجهة مشاركة، وذلك في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 15 إلى17 يونيو/حزيران 2012 .

 

كما حصدت إمارة الشارقة جائزة “الوجهة الأكثر نشاطاً” في معرض موسكو الدولي للسياحة الترفيهية (ليجر موسكو) 2012 والذي جرت فعالياته في العاصمة الروسية خلال الفترة من 19-22 سبتمبر/أيلول الماضي، حيث شهد جناح الإمارة منذ اليوم الأول إقبالاً كبيراً من كبار المشاركين وشركات السياحة والسفر ووسائل الإعلام المختلفة، إضافة إلى زوار المعرض الذين حرصوا على التعرف إلى مميزات إمارة الشارقة في مجال السياحة الترفيهية .

المصدر : مباشر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله