اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ابراهيم ينفى سرقة مقتنيات أثرية من قصر قازدوغلي بجاردن سيتي

 

ابراهيم ينفى سرقة مقتنيات أثرية من قصر قازدوغلي بجاردن سيتي

 

القاهرة "المسلة" …. نفى الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار ما نشرته بعض المواقع الإخبارية بشأن سرقة مقتنيات قصر قازدوغلي الأثري بميدان سيمون بوليفار – بجاردن سيتي – القاهرة. وأكد إبراهيم بأن مبنى القصر هو مبنى أثري فقط ومسجل في عداد الآثار الإسلامية والقبطية وهو ملكية خاصة لرجل الأعمال إبراهيم كامل أبو العيون وشركة كاتو للاستثمار ولا يوجد به أية مقتنيات أثرية مسجلة.

واكد ابراهيم فى تصريح له  أمس الجمعة  تلقت "المسلة" نسخة منه ان القصر كان مستغلا من قبل بمعرفة وزارة التربية والتعليم (مدرسة علي عبد اللطيف الإعدادية) والتي تم إخراجها من القصر قبل أحداث ثورة 25 يناير مباشرة تمهيداً لترميمه إلا أن أحداث الثورة حالت دون ذلك ولم يتم تسليمه إلى الآن لوزارة الآثار ولم يتم نزع ملكيته لصالح المجلس الأعلى للآثار.

واوضح وزير الاثار ان القصر في آخر تظاهره حدثت بميدان التحرير لإحياء ذكرى أحداث شارع محمد محمود كان قد تعرض للاعتداء عليه بمعرفة مجموعة من البلطجية الذين قاموا بحرق أجزاء منه تمثلت في غرفة الحارس الموجودة بحديقة القصر وهي غير أثرية وتم تكسير بعض الزجاج الموجود بشبابيك واجهات القصر وإتلاف السور الحديدي المحيط بالقصر وسرقة أجزاء منه وكذا تلف خمس درجات من السلم الرخامي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله