اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تعرض 6 أفلام تسجيلية طويلة عن ثورات الربيع العربي

مكتبة الإسكندرية  تعرض 6 أفلام تسجيلية طويلة عن ثورات الربيع العربي

الإسكندرية " المسلة " … تعرض البرامج السينمائية التي يقدمها مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية لعام 2013، 107 أفلام من 36 دولة، تمثل مختلف قارات العالم وتعبر عن الثقافات الإنسانية المختلفة. تضم البرامج 64 فيلمًا قصيرًا و31 فيلمًا روائيًا طويلاً، و12 فيلمًا تسجيليًا طويلاً، بالإضافة إلى البرامج المفتوحة.

 

تأتي الأفلام من 12 دولة عربية و11 دولة أوروبية و4 دول من الأمريكتين و4 دول من آسيا و3 دول من إفريقيا، إلى جانب أستراليا ونيوزيلندا. وتحتفل البرامج السينمائية بيوم شكسبير في 23 إبريل المقبل، ويوم أوروبا في 9 مايو المقبل، ويوم السينما المصرية في 21 يونيو المقبل، ويوم نجيب محفوظ في 11 ديسمبر المقبل.

 

كما تحتفل بمئوية السينما الهندية، و50 سنة من السينما الجزائرية، ومئويات ميلاد المخرج الفرنسي رينيه كليمو، والمخرجين المصريين كمال سليم وفطين عبد الوهاب وحسين صدقي، ومديري التصوير عبد الحليم نصر وأحمد خورشيد. وتتضمن البرامج لأول مرة في مصر بر نامجًا خاصًا عن أفلام المخرج البرازيلي جلوبير روشا، وآخر عن المخرج الأمريكي أورسون ويلز، وجميع الأفلام الفائزة في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، و6 أفلام تسجيلية طويلة عن ثورات الربيع العربي.
 

المصدر : أ ش أ

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله