Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الحكير: السياحة أكبر القطاعات إنتاجاً للفرص الوظيفية

 

الحكير: السياحة أكبر القطاعات إنتاجاً للفرص الوظيفية

 

الرياض "المسلة" …. أكد ماجد الحكير رئيس لجنة السياحة بالغرفة التجارية والصناعية أن الأرقام تؤكد أن مقدار ما تنتجه السياحة من فرص وظيفية للمواطنين يفوق بكثير ما تنتجه قطاعات حظيت بدعم مالي أكبر بكثير من القطاع السياحي، فمثلا كل مليون ريال ينفق في قطاع السياحة يسهم في توظيف أكثر من 20 مواطناً.

 

وأوضح الحكير لـ الرياض أنه من الأهمية أن تتضافر الجهود لنهضة هذا القطاع ودعمه ليؤدي دوره المنشود في عملية التنمية المستدامة التي تشهدها مناطق المملكة كافة، خصوصا أن بلادنا بها جميع أنواع السياحة بما في ذلك السياحة الدينية، ومن ثم يحدونا الأمل في أن تستقبل المملكة خلال السنوات العشر المقبلة أكثر من 30 مليون زائر سنويا.

 

ونوه الحكير باللقاء السنوي الذي عقدته الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخرا بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، ووزير العمل المهندس عادل فقيه ولفيف من المهتمين بالسياحة في المملكة، حيث شدد على أن اللقاء في مجمله أكثر من مثمر ومفيد ويعكس الرغبة في التواصل والتعرف على مرئيات القائمين على صناعة السياحة في المملكة ورغباتهم لتطوير هذا القطاع ورصد المعوقات التي تواجههم من أجل التصدي لها وحلحلتها لتتبوأ السياحة مكانتها الطبيعية في المملكة كمصدر ثان للاقتصاد الوطني بعد البترول. وأضاف أن "القائمين على صناعة السياحة في المملكة والمهتمين بها وجدوا كل ترحيب من رئيس الهيئة ووزير العمل اللذين أدركا الرغبة القوية في دفع عجلة السياحة بمختلف صورها وأشكالها، باعتبار أن هذه الصناعة في المملكة يمكنها جذب العديد من الباحثين عن العمل وتوفر كوادر وطنية تعمل في المجال السياحي وترتقي به".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله