اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر : حظر نشر الإعلانات عن العمرة والرحلات الخارجية دون إعتمادها من الوزارة

 

سياحة مصر : حظر نشر الإعلانات عن العمرة والرحلات الخارجية دون إعتمادها من الوزارة

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. قررت وزارة السياحة حظر نشر إعلانات فى كافة الوسائل السمعية والبصرية والمكتوبة والألكترونية   عن رحلات العمرة والحج أو الرحلات الخارجية  دون إعتمادها مسبقاً  من الوزارة وأكدت على  أهمية إعتماد الإعلانات الخاصة بالعمرة .

قال مصطفى عبد اللطيف وكيل وزارة السياحة رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية أن الوزارة قررت إتخاذ هذا الإجراء بسبب قيام بعض الشركات السياحية بنشر إعلانات عن رحلات العمرة غير دقيقة وتفتقر إلى المعلومات  الكاملة للمواطنين مما يسئ آلى سمعة الشركات السياحة أمام الرأى العام ووسائل الإعلام .

 

أكد وكيل وزارة السياحة أن الوزارة قامت  بإخطار غرفة الشركات  بهذه التعليمات  وأن الوزارة طلبت  من الشركات ضرورة أن يتوافر فى الإعلان  المقدم للوزارة لإعتماده  وسيله السفر موضحا بها( اسم شركة الطيران – البواخر )، وعدد الليالى بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ، وخط سير الرحلة ، وتوقيتات السفر والعودة ، وأسماء الفنادق ودرجاتها ، وسعر البرنامج  وفقا للتسكين وإذا كان يشمل وجبات من عدمه  وكذلك ما يتضمنه من خدمات ، والإنتقالات الداخلية ، وتوضيح سعر تذكرة الطيران  – البواخر ، وأية مميزات أخرى للبرنامج مثل ( مزارات – هدايا – إشراف متميز –وغيرها ).

 

وقال أن الوزارة إتفقت مع الغرفة على قيامها بمراجعة الإعلانات بالغرفة قبل إعتمادها من الوزارة  ،وذلك حرصا على مصالح الشركات  الجادة من أية  تلاعب داخل القطاع وحفاظا على سمعة القطاع السياحى.

 

من جانب آخر بدأت  وزارة السياحة فى تفعيل  موقعها  الألكترونى الخاص باستقبال طلبات برامج العمرة السياحة لتوفير أفضل الخدمات آلى الشركات السياحية وذلك  اختصاراً للوقت والجهد وعبر الدخول على الموقع من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور لكل شركة  طرق لإنهاء الإجراءات اللازمة لمراجعة ملفات العمرة  التابعة لها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله