اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة النقل تدرس المشروعات المقترحة من السياحة المصرية لتنفيذها

 

تضم تطوير قطارات النوم والمراسى النيلية 


وزارة النقل تدرس المشروعات المقترحة من السياحة المصرية لتنفيذها

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … بدأ المسئولين بوزارة النقل بدراسة المقترحات التى تقدم بها هشام زعزوع وزير السياحة للإرتقاء بجودة  المنتجات التى تقدمها وزارة النقل للجانب السياحى لتنفيذها بشكل سريع  بما يضمن توفير المزيد من الراحة للسائحين والمواطنين .

 

أكدت مصادر بوزارة النقل أن المقترحات التى تقدم بها وزير السياحة متميزة وفى مقدمتها الاستعانة بالتجربة الهندية فى تطوير أداء السكة الحديدية بوجه عام وتطوير قطار النوم والقطارات الفاخرة بوجه خاص زمنها مشروع قطار الفراعنة" المقدم من الجانب الهندى والذى يجمع بين تميز الخدمة المقدمة بالقطار إلى جانب استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فى تشغيل القطار.

 

أشارت المصادر إلى أن مشروع رفع كفاءة المراسى النيلية على خط سير الرحلات النيلية الطويلة التى تمتد من القاهرة إلى أسوان والتى تم إعادة تشغيلها مؤخرا من المشروعات التى ستضعها الوزارة فى مقدمة أولوياتها فى ظل تنامى الطلب السياحى على هذه الرحلات.

 

أوضحت المصادر أن الوزارة ستضع خلال الأيام المقبلة مشروع رفع كفاءة طريق سقارة/ ممفيس  والذى يتواكب مع ما تشهده منطقة الأهرامات من تطوير حالياً الأمر الذى سيعمل على استعادة هذه المنطقة لرونقها وقدرتها على جذب مزيد من الزائرين.

 

أشارت  المصادر إلى أن هناك إهتمام كامل  بالمقترحات السياحية لما لها من عوائد عديدة على مصر ونشاط نقل الركاب والسائحين وأن الوزارة بصدد وضع الجداول الزمنية لتطوير  طريق الغردقة/ مرسى علم لما لذلك من أهمية على السياحة فى هاتين المدينتين السياحيتين،إلى جانب دراسة إمكانية الاستفادة من عبارتى القاهرة والرياض المملوكتين لوزارة النقل لكونهما  يسهمان  بشكل كبير فى حل مشاكل التكدس التى تحدث فى الموانئ فى أوقات الذروة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled