Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تستهدف 5 مدن هندية لترويج منتجاتها

 

سياحة أبوظبى تستهدف 5 مدن هندية لترويج منتجاتها

 

أبوظبى "المسلة" …. تقود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال شهر يناير المقبل وفداً يضم 12 من أبرز الجهات العاملة في قطاع السياحة بالإمارة في جولة ترويجية تشمل خمس مدن هندية رئيسية بهدف زيادة عدد زوارها من الهند التي تأتي في المركز الثاني على قائمة أفضل الأسواق السياحية الخارجية للإمارة من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية.

 

وتنظم الهيئة بالتعاون مع شركة "لاما تورز" الجولة الترويجية التي يشارك فيها ممثلو معالم سياحية وفنادق ومنتجعات إلى جانب شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات والتي تسيّر حالياً رحلات بين ابوظبي وتسع مدن هندية.

 

وتستمر الجولة خمسة أيام في الفترة من 7 الى 11 يناير وتتوقف في نيودلهي وأحمد أباد ومومباي وبانغالور وتشيناي.

 

وقال مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في الهيئة لت وام  إن الجولة تشمل للمرة الأولى أحمد أباد وهو ما يمنح الوجهة السياحية فرصة الاستفادة من إطلاق "الاتحاد للطيران" رحلاتها اليومية من هذه المدينة الاقتصادية الهامة إلى مطار أبوظبي الدولي.

 

وتتصدر سياحة الأعمال والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض والفعاليات العائلية قائمة أولويات الجهات المشاركة في الجولة الترويجية ومن بينها "منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات" المصنف من فئة الخمس نجوم والذي منحته إحدى أكبر وكالات السفريات الإلكترونية الأوروبية لقب "المنتجع الشاطئي المتكامل".

 

ومن جانبها قالت دوريس جريف المديرة العامة لفندق جميرا أبراج الاتحاد ان الفندق يركز في العام 2013 على قطاع سياحة الأعمال والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في الهند بصورة رئيسية تليه سياحة الترفيه حيث أظهر النزلاء من الجنسية الهندية تقديراً لافتاً للفخامة ورفاهية الضيافة وخيارات المطاعم الراقية التي نوفرها".

 

ومن جانبه قال طارق زعرب تنفيذي الاتصالات في "حلبة مرسى ياس" ان هذه الجولة الترويجية تعد زيارة تفقدية لدراسة الآفاق ومجالات النمو المتاحة في هذا السوق حيث سنعمل على دراسة نتائجها وتحليلها واستخدامها في تطوير منتجات وبرامج تتناسب مع العميل الهندي.

 

ويضم الوفد أيضاً "عالم فيراري أبوظبي" و"قصر الإمارات" و"حياة كابيتال جيت" و"ريتز كارلتون أبوظبي" المقرر افتتاحه قريباً وروتانا و"ياس فايسروي أبوظبي" و"منتجع وسبا وستن أبوظبي للجولف" ومجموعة أنانتارا التي تدير ثلاث منشآت فخمة في أبوظبي أحدثها "فندق وسبا القرم الشرقي".

 

يذكر أن عدد النزلاء الهنود في المنشآت الفندقية في أبوظبي ارتفع بنسبة 30 بالمائة إلى 125 الفا و180 نزيلاً خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر 2012 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي أمضوا 496 الفا و581 ليلة فندقية بنسبة نمو بلغت 34 بالمائة في حين بلغ متوسط فترة إقامة النزيل الهندي 97ر3 ليلة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله