اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عمومية الفنادق تكرم “سلطان وعفيفى و المحمدى” لمساهمتهم في تنمية سياحة مصر

 

عرفانا وتقديرا لدورهم


عمومية الفنادق تكرم "سلطان وعفيفى و المحمدى" لمساهمتهم في تنمية سياحة مصر

 

القاهرة "المسلة" أشرف الجداوى …. استهلت الجمعية العمومية العادية لغرفة الفنادق برئاسة توفيق كمال أعمالها هذا العام بتكريم ثلاثة من أهم الشخصيات التي ساهمت في وضع اللبنة الأولي للسياحة المصرية وتنميتها.

 

فقد اختارت الجمعية العمومية هذا العام تكريم كل من "الدكتور فؤاد سلطان وزير السياحة الأسبق والفريق يوسف عفيفي محافظ البحر الأحمر الأسبق والمحمدي حويدق الخبير السياحي "

قال توفيق كمال رئيس مجلس إدارة الغرفة أن هذا التقليد كان قد بدأه وسيم محي الدين خلال رئاسته للغرفة وأن الجمعية قد وافقت في حينه علي ترشيح واختيار ثلاث شخصيات سنويا يتم تكريمهم في بداية الجمعية العمومية تقديرا وعرفانا من رجال السياحة بما قدموه.

 وأضاف كمال "لقد اخترنا هذا العام أن نكرم رجالا وضعوا اللبنة الأولي للسياحة في مناطق لم تكن راسخة علي خريطة السياحة العالمية مثل محافظة البحر الأحمر التي كانت في الثمانينات من القرن الماضي لا تتعدي طاقتها الفندقية خمسمائة غرفة , واليوم بلغت 70 ألف غرفة .

 

ولم تكن لتتحقق هذه الطفرة دون  جهود المكرمين اليوم وهم معالي الدكتور فؤاد سلطان وزير السياحة الأسبق , الأب الروحي للتنمية السياحية في مصر كلها ومعالي الفريق يوسف عفيفي المحافظ الأسبق للبحر الأحمر والسيد المحمدي حويدق من الرعيل الأول للسياحيين الذين نفخر بهم جميعا ".

وقد قام كل من الفريق يوسف عفيفي و المحمدي حويدق بإلقاء كلمة عن الظروف التي عاصرها سياحيا والتنمية والطفرات التي شهدتها مصر سياحيا في أثناء تأدية عملهم .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله