Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة “العشوائية” تهدد البيئة البحرية

 

السياحة "العشوائية" تهدد البيئة البحرية

 

جازان "المسلة" …. كشف منسق الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن الدكتور ماهر عبدالعزيز، عن وجود أخطار يرتكبها الإنسان على البيئة البحرية، موضحا أن التنمية السياحية العشوائية والصيد الجائر والتلوث وحوادث السفن إلى جانب التأثيرات الطبيعية من أبرز تلك الأخطار المهددة للبيئة البحرية.

جاء ذلك لدى مشاركته في ورشة العمل التي عقدها فرع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة جازان أول من أمس، بهدف رفع الوعي البيئي بجازان بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن بمشاركة الجهات المعنية.

وأكد الدكتور ماهر لـ الوطن، أن الهيئة تعمل على الحفاظ على البيئة البحرية عبر قياس العوامل البيئة المختلفة والمراقبة العلمية وتسجيل النتائج وتوثيقها ووضع القوانين لـحماية البيئة، مبيناً أن الهيئة ساهمت بتقديم 17 مشروعاً للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن لزيادة الوعي البيئي لدى جميع المجتمعات.

من جهته، أوضح مدير فرع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بجازان عبداللطيف عقيل، أن الورشة جاءت لمنـاقشة واقع البيئة البحرية بمنطقة جازان والعمل على المحافظة عليها ضمن مشروع التوعية البيئية الذي تسعى الرئاسة من خلاله لرفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية. وبيّن عقيل أن الورشة تهدف إلى مناقشة سبل نشر الوعي البيئي في المنطقة للإسهام في تخفيف الضغوط على البيئـة الساحلية والبحرية وتناول آليات المحافظة على البيئة البحرية وسلامة الموارد الطبيعية في المنطقة، مضيفاً أن الورشة تشكل بداية برنامج تثقيفي توعوي وتوقع استمرار أنشطة الورشة لمدة عام كامل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله