اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العناية بالتراث تتطلب ثقافة مجتمعية وإطارا مؤسسيا

العناية بالتراث تتطلب ثقافة مجتمعية وإطارا مؤسسيا

الرياض " المسلة " … أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في اجتماع مجلس الإدارة الـ30 أمس أن المملكة تشهد توسعا كبيرا في العناية بالتراث العمراني. ورفع أعضاء المجلس التهنئة لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة العملية التي أجريت لمقامه الكريم وخروجه من المستشفى سالما معافى.

واطلع المجلس على تقرير عن القوائم الخاصة بالتوسع الفندقي في المملكة، مشيدا بالنمو المتسارع في مرافع الإيواء السياحي.
وأوضح العرض المقدم للمجلس أن المنشآت الفندقية المتوقع تشغيلها خلال العامين القادمين في مناطق المملكة سيبلغ 233 فندقا تشمل 85 ألفا و620 غرفة، محققة استثمارات تتجاوز 10 مليارات و229 مليون ريال. كما بحث المجلس الاستعدادات التي تجريها الهيئة وشركاؤها لإجازة منتصف العام الدراسي.

من جهة أخرى، أشار رئيس هيئة السياحة إلى أن بناء ثقافة مجتمعية شاملة تعنى بالتراث، وتسعى إلى المحافظة عليه، يتطلب بناء ثقافة مؤسسية تدافع عن هذه الثقافة وتحقيقها، ما حتم السير في عدة اتجاهات من أجل تشكيل ثقافة مجتمعية شاملة تجعل من المحافظة على التراث العمراني جزءا من ممارسة الحياة اليومية. وقال، في مقدمة الطبعة الثالثة لكتابه «سيرة في التراث العمراني» الذي دشنه في حفل افتتاح المعرض المصاحب لملتقى التراث العمراني الوطني الثاني الذي أقيم مؤخرا في المنطقة الشرقية: «إن هذا الكتاب يصور تكامل التجربة منذ أن كانت فكرة حتى تحولت إلى مؤسسة لها ثقافتها الخاصة»، مضيفا أن «ما بين صدور طبعته الأولى وحتى كتابة هذه المقدمة، فقد تحققت إنجازات كثيرة تصب جميعها في تكامل تجربة التراث العمراني في المملكة».

المصدر : عكاظ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله