Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية لصناعة الطيران: الإيقاف المؤقت لرخصة الاتحاد الأوروبي لا يؤثر على تشغيل رحلات “الخطوط السعودية”

السعودية لصناعة الطيران: الإيقاف المؤقت لرخصة الاتحاد الأوروبي لا يؤثر على تشغيل رحلات "الخطوط السعودية"

أكدت الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران أن الإيقاف المؤقت لرخصة الاتحاد الأوروبي يؤثر فقط على قيام الشركة بصيانة طائرات شركات الطيران المسجلة في دول الاتحاد الأوروبي، ولا يؤثر ذلك بشكل من الأشكال على تشغيل رحلات الخطوط السعودية إلى أوروبا أو غيرها.

 

وأوضحت الشركة في بيان لها أن منظمة سلامة الطيران الأوربية (EASA) وهي سلطة الطيران المدني التي تتبع لها جميع دول الاتحاد الأوروبي قامت مؤخرا بإجراء التفتيش الدوري الثاني لعام 2012، وهو التفتيش السادس عشر منذ حصول الخطوط السعودية على اعتماد هذه المنظمة عام 2004، مشيرة إلى أنه تم خلال هذا التفتيش الإشارة إلى بعض الملاحظات بخصوص المرافق والإجراءات المتبعة والتي تختلف عن الإجراءات السعودية والأمريكية.

 

وقالت إنه على الرغم من أن الإجراءات والمرافق لم تتغير منذ التفتيشات السابقة، إلا أن المنظمة قامت ولأول مرة بالإيقاف المؤقت للعمل بالرخصة إلى أن يتم الرد على جميع الملاحظات المذكورة، مؤكدة أنها ردت مباشرة على جميع الملاحظات وهي في انتظار رد المنظمة حيال ذلك.

 

الجدير بالذكر أن شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران تقوم بعمليات صيانة لجميع طائرات أسطول الخطوط الجوية العربية السعودية من طراز بوينج وأيرباص وغيرها، ويتم هذا بترخيص من الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، ويخول هذا الترخيص الشركة القيام بالصيانة المذكورة لجميع شركات الطيران المسجلة في المملكة العربية السعودية. وتقوم الشركة كذلك بتقديم خدمات الصيانة للعديد من شركات الطيران الإقليمية والعالمية، ما يتطلب الحصول على تراخيص من سلطات الطيران المدني لجميع هذه الدول.
 

المصدر : الرياض

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله