Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المزروعى : مهرجان الظفرة يساهم فى وضع المنطقة على خارطة السياحة العالمية

 

المزروعى : مهرجان الظفرة يساهم فى وضع المنطقة على خارطة السياحة العالمية

 

أبوظبى "المسلة" …. أكد محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث بديوان ولي عهد أبوظبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الظفرة ان المهرجان استطاع أن يحقق في كل عام نجاحا يفوق التوقعات وهو ما يتجلى في استدامة عادات وتقاليد المنطقة وحياة البداوة وتوفير فرص استثمارية وتسويقية تعود نتائجها الإيجابية على الجميع فضلا عن مساهمته في التعريف بالمنطقة الغربية ووضع اسمها على خارطة السياحة العالمية.

 

وقال المزروعي خلال الفعاليات الثقافية والتراثية التي تقام على هامش المهرجان "حققنا إنجازات كثيرة صبت في إطار سعي القيادة الرشيدة لأن تصبح المنطقة الغربية وجهةً ثقافية وسياحية على المستوى العالمي تتمكن من حشد طاقاتها في تعزيز البنية التحتية وتطوير الإمكانيات البشرية فيها لتصل إلى مرحلة متكاملة من الاندماج التراثي والحضاري".

 

وأوضح سالم ابراهيم المزروعي مدير المهرجان لـ وام ان الدورة السادسة منه تساهم في توطيد الروابط الاجتماعية والاقتصادية جنبا إلى جنب ضمن قالب تراثي أصيل يقدّم صورة واضحة وحقيقية للحياة البدوية التي يسعى الإماراتيون إلى جعلها نمطاً معاشاً بكل تفاصيلها من أجل المضي نحو مستقبلٍ واعد بمزيد من الثقة والأصالة وهو ما سعى إليه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيّب الله ثراه عندما شجّع على استحضار الماضي ليكون دليلنا الأول للغد المشرق.

 

ويشارك في المهرجان 1500 مالك وحوالي 25 ألف ناقة فضلا عن 180 محلا لبيع البضائع التقليدية ضمن السوق الشعبي ومئات المحلات المنتشرة في مختلف أرجاء المساحة الواسعة للمهرجان.

 

كما تشهد الدورة عددا من الفعاليات الجديدة لتلبي طموحات جميع زوار المهرجان والمشاركين فيه الى جانب رفع عدد أشواط مزاينة الإبل إلى 70 شوطا بدلا من 56 في الدورة السابقة و42 شوطا في الدورة الرابعة 2010.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله