اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

500 مليون درهم كلفة واحة هيلي مول في العين

 

500 مليون درهم كلفة واحة هيلي مول في العين

 

العين "ادارة التحرير" …. تضم مدينة العين حالياً 10 مراكز تسوق رئيسية في المدينة بمساحات تأجيرية إجمالية تفوق 350000 متر مربع، وفي تصريحات لـ"البيان الاقتصادي" توقع محمد السبعاوي، المدير العام لواحة هيلي مول أن تصل المساحة إلى نصف مليون متر مربع مع افتتاح 4 مراكز إضافية سيتم الانتهاء من إنشائها خلال عام 2013.

 

مساهمة السياحة

 

تساهم السياحة بدور فعال في تحفيز الحركة التجارية في ضوء ارتفاع أعداد السياح في كل عام بحسب السبعاوي، حيث تنتشر أهم المواقع السياحية والأثرية في مدينة العين، والتي من شأنها أن تجذب أعداداً غفيرة من السياح على مدار العام. ونتيجة لأعداد السياح الهائلة، فقد ازداد الطلب على إنشاء الفنادق والشقق الفندقية في المدينة، حيث يوجد الآن ما لا يقل عن 5 فنادق في مدينة العين، بالإضافة إلى 4 أخرى قيد الإنشاء والتي سيتم افتتاحها خلال عام 2013.

 

نمو مستمر

 

وأكد السبعاوي أن قطاع التجزئة في العين يشكل أحد أهم وأكثر القطاعات نمواً وازدهاراً، حيث اعتمدت المدينة منذ القدم على تجارة التجزئة، نسبةً لموقعها الجغرافي الذي يربط بين إمارتي أبوظبي ودبي مع سلطنة عُمان. وباتت تشهد اليوم نمواً مستمراً من حيث التعداد السكاني والتوسع العمراني، والذي ينعكس ايجابياً على قطاع التجزئة الذي أثبت قدرته على تلبية طلبات واحتياجات المقيمين في المدينة والزائرين من أماكن مختلفة.

وحول أبرز العوامل التي تساهم في دعم قطاع التجزئة أشار السبعاوي إلى أن النمو المضطرد لعدد السكان في المدينة، وارتفاع معدل الفئة العمرية من جيل الشباب، بالإضافة إلى مستويات الدخل العالي للسكان وقوة الإنفاق، ساهمت جميعها في دعم هذا القطاع الحيوي.

 

مع الأخذ بعين الإعتبار أن هناك فرصاً غير مستغلة في السوق في العين. وبالاضافة الى ذلك تشهد السياحة و زيارة الأماكن الترفيهية والتاريخية في المدينة إقبالاً كبيراً من العائلات، مثل حديقة هيلي الاثرية، مدينة ألعاب هيلي، حديقة حيوانات العين، جبل حفيت، شاليهات مبزرة الخضراء وعين الفايضة وغيرها.

 

انجاز

 

ويعتبر واحة هيلي مول، أحد أبرز مشاريع التطوير العقاري التي تقام في مدينة العين، وتم انجاز 95 % من إجمالي المشروع، ومن المقرر البدء في استقبال الزوار في ربيع 2013، حيث اكتمل مبنى المركز كلياً بالإضافة إلى متاجر البيع بالتجزئة والأعمال الهندسية، ويقوم المستأجرون بالعمل جنباً إلى جنب مع الإدارة لتجهيز المتاجر وتهيئتها للجمهور قبل الإفتتاح الرسمي، ويشير السبعاوي إلى أن مشروع واحة هيلي بما يتضمنه من مركز تسوق، مصمم ضمن المعايير العالمية ومتصل بفندق ذي 5 نجوم، وتبلغ تكلفته الإجمالية ما يعادل 500 مليون درهم.

 

توزيع الزوار

 

وإثر المقارنات والدراسات العميقة للسوق المحلي للعين، وقرب واحة هيلي مول من أكبر مجمع سكني بمدينة العين، يتوقع السبعاوي ان يستقبل المركز أكثر من 5 ملايين زائر خلال العام الأول بعد افتتاح المول خلال الربع 2013 ليصل الى 10 ملايين زائر سنوياً مع نهاية السنة الثالثة من العمل، مشيراً إلى أن هذه الزيادة ترتبط بأفواج السياح وضيوف فندق هيلي ريحان من روتانا.

 

والذي يتم بناؤه مع المول ويُعتبر جزءاً لا يتجزأ من المشروع، وفي ظل ما تتمتع به العين من مناخ طبيعي فريد من نوعه في الدولة، حيث الحدائق والمنتزهات التي تستقطب أعداداً كبيرة من السياح المحليين والقادمين من خارج الدولة، يتوقع السبعاوي أن يشكل المواطنون ما يقارب 40% من زوار المركز، و30 % من العرب المقيمين، بالإضافة إلى 30 % من السياح الأجانب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled