اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر ترفع الإيقاف عن 43 شركة سياحية لعدم مسئوليتها عن تأخر الحجاج

 

سياحة مصر ترفع الإيقاف عن 43 شركة سياحية لعدم مسئوليتها عن تأخر الحجاج

 

القاهرة "المسلة" …. أكد المستشار القانونى لوزير السياحة المستشار شريف إسماعيل رفع الإيقاف عن 43 شركة سياحية بعد أن أثبتت التحقيقات التى أجريت بمعرفة الوزارة عدم مسئوليتها عن تأخر عدد من الحجاج فى ميناء العقبة أثناء موسم عودة الحجاج.

 

وقال إسماعيل فى اجتماع الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة- إن وزارة السياحة تعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجه شركات السياحة فى إطار العمل على جذب الحركة السياحية من الخارج وأن الوزارة تنسق حاليا مع الاتحاد الدولى للنقل الجوى(الإياتا) لتوحيد خطاب الضمان.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى " أن شروط العمل تحت مظلة الإياتا تتطلب ضرورة تقديم كل شركة خطاب ضمان بمبلغ 200 ألف جنيه وهى نفس القيمة التى يصدر بها خطاب ضمان لوزارة السياحة لاستمرار صالحية ترخيص الشركة ومن هذا المنطلق فإن الوزارة تنسق حاليا مع الأياتا لتعتمد خطاب الضمان الصادر للوزارة على أن تقوم الوزارة بتسييل الخطاب فى حالة مخالفة الشركة لشروط الاياتا.

 

وأشار المستشار القانونى لوزير السياحة إلى أن وزارة السياحة منحت الكثير من التسهيلات لقطاع النقل السياحى، حيث تقرر أن يكون تاريخ تقديم طلب استيراد الأتوبيس هو مايعتد به دون ضرورة التقيد بشرط سنة الصنع.

 

وقال إسماعيل إن وزارة السياحة قررت تشكيل لجنة من الوزارة والغرفة لحل المشكلة القائمة بين الوزارة وعدد من شركات السياحة التى اعترضت على سددها مساهمتها فى التنشيط السياحى 60 ألف دولار تسدد لمرة واحدة والتى تعد شرط من شروط الحصول على الترخيص وتأكيد الشركات أن هذا الشرط مخالف للقانون ، مشيرا إلى أن هناك عدة اقتراحات قدمت للجنة من بينها تخفيض قيمة المساهمة بنسبة 50 $.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله