اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“دناتا” تقدم خدمات مناولة أرضية لـ “إير إنديا” و”إيربلو” و”إيرومكسيكو” في مطاري لندن هيثرو ومانشستر

"دناتا" تقدم خدمات مناولة أرضية لـ "إير إنديا" و"إيربلو" و"إيرومكسيكو" في مطاري لندن هيثرو ومانشستر

أعلنت "دناتا"، التي تعد من أكبر مزودي الخدمات الجويةالشاملةفي العالم، عن توقيع عقود مع 3 ناقلات دولية جديدة لتقديم خدمات المناولة الأرضية في مطاري هيثرو لندن ومانشستر الدوليين في المملكة المتحدة. وتجسد العقود الجديدة التي أبرمت مع خطوط "إير إنديا" و"إيربلو" و"إيرومكسيكو" المكانة المتنامية التي تتمتع بها دناتا كشركة دولية رائدة تتمتع بقدرات وخبرات نوعية في مختلف جوانب عمليات المناولة الأرضية على المستوى العالمي.

 

فقد باشر فريق دناتا للمناولة الأرضية في مطار لندن هيثرو، اعتباراً من مطلع ديسمبر الجاري، توفير خدمات مناولة الركاب لرحلات "إير إنديا" التي تسير 3 رحلات يومياً إلى العاصمة البريطانية منمومباي ودلهي بطائرات بوينج777.وتشمل الخدمات المقدمةللناقلة الوطنية الهندية،التي احتفلت مؤخرا بعيدها الـ60، إنجاز إجراءات السفر قبل الصعود إلى الطائرة، تشغيل مكتب بيع تذاكر السفر وصالة "مهراجا" لكبار الشخصيات الخاصة بـ"إير إنديا" في مطار هيثرو، فضلاً عن توفير موظفين لمتابعة الأمتعة المفقودة وتشغيل مكتب الاستعلامات للرد على استفسارات العملاء في مبنى القادمين بالمطار، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى.

 

كما توفر "دناتا" خدمات مرافقة لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال بين كاونترات تسجيل الركاب وصالة "مهراجا" وبوابات الصعود إلى الطائرة، وكذلك مرافقة الركاب القادمين عبر إجراءات الهجرة وحتى منطقة استلام الأمتعة.

 

وسوف تساعد الخبرات المتميزة التي تتمتع بها دناتا في تعظيم إيرادات الناقلة الهندية من خلال تعزيز سلاسة حركة الركاب، وضمان سلامة طائراتها والمساعدة في حماية أدائها المتميز وإقلاع طائراتها في الوقت المحدد، علماً أن من المقرر أن تتسلم "إير إنديا" قريباً طائرتها الرابعة من طراز "بوينج787دريملاينر"، وهي تعتزم تشغيلها بين لندن والهند. ويتضمن العقد الذي أبرم بين دناتا والناقلة الهندية مؤخراً قيام دناتا بتوفير المناولة الأرضية لطائرة "دريملاينر" الجديدة في المبنى4بمطار لندن هيثرو.

 

ومن أجل تقديم أفضل مستويات من الخدمة لخطوط "إير إنديا"، تعتزم دناتا الإبقاء على65من موظفي الحركة والركاب الذين كانوا يعملون مع شركة المناولة السابقة لـ "إير إنديا" ضمن فريق دناتا في لندن. من جهة أخرى وقعت دناتا عقداً يمتد لعدة سنوات لتقديم خدمات مناولة الشحنات لخطوط"إيربلو"، التي بدأت تشغيل أول طائراتها عريضة الهيكل من طراز إيرباصA340بين باكستان ومانشستر في المملكة المتحدة.

 

وسوف تستفيد الناقلة، التي تسير أربع رحلات في الأسبوع من مدينتي إسلام أباد ولاهور الباكستانيتين، من الشبكة الموسعة لأعمال المناولة الأرضية بشركة دناتا في المملكة المتحدة، وكذلك خدمات النقل بالشاحنات بين المطارات. وقال غلام رازا كانا، المدير الإقليمي لـ "إيربلو" في المملكة المتحدة: "لقد أبهرتنا دناتا بعرض شراكة متميز،حيث شعرنا أنها تمثل بديلاً حقيقياً يمكن أن يساعدنا في تطوير وتنمية أعمالنا في مجال الشحن".

 

وإلى جانب ذلك بدأ فريق دناتا في مطار لندن هيثرو توفير خدمات مناولة البضائع لخطوط "إيرومكسيكو" التي تسير ثلاث رحلات اسبوعياً إلى مكسيكو سيتي بطائرة من بوينج 767.وبموجب الاتفاقية، ستتمكن الناقلة أيضاً من ربط خدمتها بين مطار لندن هيثرو وشبكة مطارات المملكة المتحدة الموسعة من خلال الاستفادة من خدمات دناتا للنقل بالشاحنات بين المطارات.

 

وقال غاري مورغان، الرئيس التنفيذي لدناتا في المملكة المتحدة: "توفر فرقنا في مطاري لندن هيثرو ومانشستر مستويات متميزة من الخدمة لعملائنا من الناقلات الجوية، وقد ساهمت سمعتنا المرموقة والتزامنا الصارم بأرفع معايير الجودة في نجاحنا ببناء شراكات قوية مع العديد من الناقلات الجوية التي نوفر لها حالياً أعمال المناولة الأرضية، كما لعبت دوراً رئيسيً في تمكيننا من تعزيز أنشطتنا وعملياتنا وكسب المزيد من الأعمال الجديدة".

 

وأضاف مورغان بقوله: نحن نتطلع إلى العمل مع كل من إير إنديا وإيربلو وإيرومكسيكو لمساعدتها على ترسيخ وتعزيز أعمالها في سوق المملكة المتحدة". يذكر أنه وفي أعقاب قيامها بتعزيز وتجديد علامتها التجارية في العام الماضي، بما في ذلك توفير زي جديد لموظفيها وفرق عملها في وقت سابق من هذا العام، أجرت دناتا بعض التغييرات في الإدارة العليا،حيثتم تعيين غاري مورغان في منصب الرئيس التنفيذي لدناتا في المملكة المتحدة، كما تولى محمد أخلاق منصب مدير تطوير أعمال للشحن.

 

وتواصل أعمال شركة دناتا في المملكة المتحدة نموها المتواصل، حيث تتفاوض دناتا حالياً مع عدة ناقلات أخرى لتقديم خدمات المناولة الأرضية لها في المملكة المتحدة وأنحاء مختلفة من العالم، وسيتم الإعلان عن العقود الجديدة خلال مراحل مختلفة من عام 2013. تعتبر دناتا واحدة من أكبر مزودي الخدمات الجوية الشاملة في العالم، حيث تتنوع أنشطتها بين المناولة الأرضية والشحن والسفر وحلول تكنولوجيا المعلومات وتموين الطائرات عبر خمس قارات. واستطاعت الشركة ترسيخ مكانتها العالمية من خلال توفير خدمات ذات جودة عالية تلبي مختلف متطلبات العملاء في 38 دولة.

 

وقد واصلت دناتا، التي تأسست عام 1959، تحقيق نمو كبير على مدى السنوات الماضية، ويعمل لديها اليوم أكثر من 20 ألف موظف حول العالم. ودناتاهي إحدى شركات مجموعة الإمارات التي تضم أيضاً طيران الإمارات. وعلى الرغم من أن دخول دناتا السوق السويسرية رسمياً كان في عام 2007، إلا أن خبرات أفراد فريقها تعود إلى عام 1967، حيث كانوا يعملون في شركة "جيت أفييشن هاندلينغ إيه جي" التي اندمجت ضمن دناتا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2007 وأصبحت تعرف باسم "دناتا سويسرا إيه جي" لتمثل أول وجود لدناتا في السوق الأوروبية. وفي عام 2011، وبعد إطلاق العلامة التجارية الجديدة للشركة وتوحيد مسماها عبر العالم، تحولت "دناتا سويسرا إيه جي" إلى "دناتا".
 

المصدر : ارقام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله